الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
فلاديمير بوتين. (أ ب)

فلاديمير بوتين. (أ ب)

انطلاق فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي في روسيا

انطلقت في مدينة فلاديفوستوك الروسية، اليوم الخميس، فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي بنسخته السادسة تحت شعار «الفرص الجديدة للشرق الأقصى في عالم متغير»، والذي يستمر 3 أيام، وسط مشاركة دولية واسعة.

يشارك في المنتدى ممثلو أكثر من 60 دولة، عن بعد. ومن المقرر أن يحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جلسته العامة غداً الجمعة، إلى جانب قادة آخرين. ومن المتوقع أن يجذب الحدث أكثر من 4000 مشارك يمثلون نخبة من السياسيين والاقتصاديين ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

يتضمن برنامج أعمال المنتدى أكثر من 70 فعالية، بما في ذلك جلسات نقاش وموائد مستديرة وحوارات تهدف إلى دعم المستثمرين والقطاعات التي تعد أولوية لجذب المستثمرين الأجانب إلى منطقة الشرق الأقصى الروسي وتنمية المنطقة، إضافة إلى تبادل الخبرات وإقامة اتصال متبادل المنفعة بين الدول المشاركة.

من جانبه، قال يوري تروتنيف، نائب رئيس وزراء الاتحاد الروسي، الممثل المفوض لرئيس الاتحاد في منطقة الشرق الأقصى الفيدرالية، رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، إن «المنتدى أحد الأدوات المهمة لتنمية الشرق الأقصى بأكمله.. وتتمثل مهمته الرئيسية في جذب المستثمرين وخلق الظروف الأكثر جاذبية للحصول على مردود من الأعمال التجارية».

وأضاف تروتنيف أنه «يتم تنفيذ أكثر من 2.6 ألف مشروع استثماري في الشرق الأقصى حالياً تم بالفعل تشغيل أكثر من 400 منها، وبالتالي استثمار 1.8 تريليون روبل من الاستثمارات في اقتصاد المنطقة الكبرى وخلق أكثر من 77 ألف فرصة عمل».

#بلا_حدود