الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
صورة بالأقمار الاصطناعية للعاصفة المدارية نيكولاس فوق خليج المكسيك. (أ ب)

صورة بالأقمار الاصطناعية للعاصفة المدارية نيكولاس فوق خليج المكسيك. (أ ب)

العاصفة نيكولاس تهدد ساحل الخليج الأمريكي بأمطار غزيرة

توجهت عاصفة نيكولاس المدارية نحو الشريط الساحلي لتكساس، اليوم الاثنين، ما قد يتسبب في هطول أمطار غزيرة، وفيضانات في المناطق الساحلية في كل من تكساس والمكسيك ولويزيانا.

وأعلن المركز الوطني للأعاصير في ميامي حالة التأهب في القطاع الأوسط من سواحل تكساس، وبذلك تصبح مناطق كثيرة من سواحل الولاية مشمولة بالإنذار من توقعات اجتياح عاصفة مدارية.

من المنتظر أن تقترب العاصفة نيكولاس من منطقة وسط سواحل تكساس، في وقت متأخر الاثنين، وقد تتسبب في هطول أمطار غزيرة وسيول وفيضانات في مناطق حضرية.

في تقرير خاص أمس الأحد، حذر الخبراء من أن مركز نيكولاس قد تشكل من جديد وازداد قوة. وبلغت السرعة القصوى لرياحها المستمرة 50 ميلاً في الساعة (85 كيلومتراً في الساعة)، وهي تتحرك صوب الشمال-الشمال الغربي بسرعة 12 ميلاً في الساعة (19 كيلومتراً في الساعة).

وتحدد موقع العاصفة بالقرب من سواحل شمال شرقي المكسيك، ومن المتوقع أن تمر بالقرب من ساحل جنوب تكساس في وقت متأخر الاثنين، ومن ثم تتحرك على طول شريط ساحل جنوب أو وسط تكساس بحلول المساء.

من المتوقع أن تتسبب العاصفة في هطول ما يقدر ب 10 بوصات من الأمطار (25 سنتيمتراً) في تكساس وجنوب غرب لويزيانا خلال عدة أيام، وأمطار متفرقة تقدر بنحو 20 بوصة (50 سنتيمتراً) في قطاعات من المناطق الساحلية بتكساس.

وأعلن حاكم تكساس غريج أبوت أن الولاية جهزت فرق الإنقاذ في منطقة هيوستن وعلى طول سواحل خليج تكساس.

وفي مقطع مصور، حذر أبوت من العاصفة التي قد تتسبب في هطول أمطار غزيرة، وهبوب الرياح، وربما حدوث الفيضانات في مناطق مختلفة على طول ساحل الخليج ودعا المواطنين إلى الاستماع إلى النشرات الجوية والانتباه إلى التحذيرات.

#بلا_حدود