الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بايدن يستضيف «قمة افتراضية» على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

بايدن يستضيف «قمة افتراضية» على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

الرئيس الأمريكي. (أ ف ب)

قال البيت الأبيض، أمس الجمعة، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعقد، الأربعاء المقبل، قمة افتراضية، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة تهدف إلى زيادة التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد عالمياً.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن الولايات المتحدة ستطلب من المشاركين التحلي «بمستوى أعلى من الطموح» بشأن زيادة التوزيع المتكافئ للقاحات واتخاذ خطوات أخرى لمواجهة الجائحة.

ويستضيف بايدن القمة التي يُشارك فيها زعماء العالم، غداة كلمة يُلقيها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق ما ذكرت جين ساكي.

وأضافت المتحدثة: «هذا الاجتماع يتعلق بتوسيع جهودنا المشتركة وتعزيزها لدحر كوفيد-19»، فضلاً عن السعي إلى «التوافق على رؤية مشتركة» ضد الفيروس.

ولم تتوافر تفاصيل أكثر بشأن المشاركين في القمة الافتراضية. وقالت ساكي في بيانها، إن القمة ستبني على اجتماعات سابقة «لقادة العالم والوزراء في منتديات مثل قمة مجموعة السبع ومجموعة العشرين»، والتوافق على «رؤية مشتركة لهزيمة كوفيد-19 معاً».

وتُعدّ الولايات المتحدة أكبر مانح للقاحات في كل أنحاء العالم، وشبّه بايدن جهود حكومته في هذا الإطار بدخول الجيش الأمريكي الحرب العالمية الثانية.