السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مرشح مستشار ألمانيا: الإرهاب عاد خطراً حقيقياً مرة أخرى

مرشح مستشار ألمانيا: الإرهاب عاد خطراً حقيقياً مرة 
أخرى

أرمين لاشيت - أ ف ب.

وصف مرشح تحالف المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المسيحي، لمنصب المستشار، أرمين لاشيت الخطط المزعومة لشن هجوم على المعبد اليهودي في مدينة هاجن بولاية شمال الراين ويستفاليا، تمثل «إرهاباً».

وعلى هامش ندوة انتخابية في مدينة ديلبروك-شتاينهورست بولاية شمال الراين ويستفاليا، قال لاشيت، رئيس حكومة الولاية، اليوم السبت إن «الإرهاب عاد خطراً حقيقياً مرة أخرى».

وأضاف: «علمنا قبل يومين في دوسلدورف (عاصمة الولاية) من خلال معلومات لأجهزة دولية، أن هناك هجوماً يجري التخطيط لشنه على المعبد اليهودي في مدينة هاجن»، مشيراً إلى أن الشرطة تحركت على نحو سريع للغاية «وتم القبض في تلك الأثناء على شاب وإيداعه الحبس وهو ما يُظْهِر أن المسألة كانت أكثر من مجرد اشتباه».

وتابع لاشيت أن الشرطة منعت «وقوع هجوم مجدداً في يوم كيبور (يوم الغفران) على يهود في ألمانيا، وهذه المرة كان الهجوم من قبل إسلاميين يُحْتَمَل أنهم خططوا لذلك في إطار شبكة».

وتعتقد السلطات الألمانية أن فتى سورياً 16/ عاماً/ هو من خطط لشن الهجوم على المعبد في هاجن.

وكان قاضي تحقيقات أصدر قراراً مساء أمس الجمعة بإيداع الفتى في الحبس الاحتياطي.

ويحقق الادعاء العام الألماني في دوسلدورف مع الفتى للاشتباه في إعداده لجريمة عنف خطيرة تهدد الدولة، ويُعْتَقَد أن الفتى الذي تم القبض عليه أمس الأول الخميس نفى خلال استجوابه التخطيط لشن هجوم على المعبد.