الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مرشحة الخضر للمستشارية بألمانيا تأمل في نتائج أفضل من استطلاعات الرأي

مرشحة الخضر للمستشارية بألمانيا تأمل في نتائج أفضل من استطلاعات الرأي

رئيسة حزب الخضر أنالنا باربوك - EPA.

أعربت مرشحة حزب الخضر لتولي المستشارية بألمانيا عن أملها في حصول حزبها على نتيجة في انتخابات البرلمان الألماني «بوندستاج» أفضل مما كان يحصل عليها في استطلاعات الرأي.

وقالت رئيسة حزب الخضر أنالنا باربوك، اليوم الأحد، لدى الإدلاء بصوتها في مركز اقتراع بمدينة بوتسدام شرقي ألمانيا: «لكل صوت أهمية في هذه الانتخابات».

وتابعت باربوك: «بالنظر إلى نتائج استطلاعات الرأي، فإننا نأمل بالطبع في أصوات أكثر، كي يمكننا تحقيق انطلاقة حقيقية في البلاد».

يشار إلى أن نسبة تأييد المواطنين الألمان للحزب الاشتراكي الديمقراطي ومرشحه للمستشارية أولاف شولتس تُراوح بين 25 و26% في استطلاعات الرأي، وتُراوح نسبة تأييدهم للاتحاد المسيحي ومرشحه للمستشارية أرمين لاشيت بين 22 و25%.

وأعربت باربوك عن ثقتها في الحصول على المركز الثالث في انتخابات البرلمان، وقالت: «استطلاعات الرأي هي استطلاعات رأي، واليوم تُجرى الانتخابات».

وقالت زعيمة حزب الخضر أمام صحفيين بعد الإدلاء بصوتها في الانتخابات موضحة كيف هي حالتها اليوم: «أوروبا بأكملها تنظر إلى هذا اليوم الذي تجري فيه الانتخابات في ألمانيا، لذا فمن الطبيعي أنه يوم مثير بالنسبة لي كشخص».