الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
ممرضة تعد جرعة من لقاح كورونا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. (أ ف ب)

ممرضة تعد جرعة من لقاح كورونا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. (أ ف ب)

كاليفورنيا ستشترط لقاحات كوفيد-19 لأطفال المدارس

ستصبح كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تطلب تطعيمات كوفيد-19 للأطفال لحضور المدارس العامة والخاصة شخصياً، في قرار يمكن أن يؤثر على ملايين الطلاب.

وأعلن الحاكم غافين نيوسوم، أمس الجمعة، أنه سيتم إضافة لقاح فيروس كورونا المستجد إلى 10 تطعيمات أخرى مطلوبة بالفعل لأطفال المدارس، بما في ذلك الحصبة والنكاف.

وسيتم منح الإعفاءات لأسباب طبية أو بسبب المعتقدات الدينية أو الشخصية، ولكن قواعد الإعفاء لم تتم كتابتها بعد في انتظار التعليق العام.

وأي طالب بدون إعفاء يرفض الحصول على اللقاح سيضطر إلى الدراسة من المنزل.

وقال نيوسوم، خلال مؤتمر صحفي في مدرسة إعدادية بسان فرانسيسكو بعد زيارته لتلاميذ الصف السابع: «نريد إنهاء هذا الوباء... تم استنفادنا جميعاً بسبب ذلك». وأضاف: «اللقاحات تعمل. هذا هو السبب في أن ولاية كاليفورنيا تقود البلاد في منع إغلاق المدارس ولديها أدنى المعدلات من حيث الحالات».

وسيتم تنفيذ التفويض على مراحل، حيث تمنح الحكومة الأمريكية الموافقة النهائية للقاح للفئات العمرية. وحالياً، لا يمكن للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً الحصول على لقاح فايزر، إلا بموجب تصريح طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. وما تزال لقاحات الأطفال من سن 5 إلى 11 عاماً في مرحلة الاختبار.

#بلا_حدود