الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الاتحاد الأوروبي يقدم منحة بقيمة 92 مليون يورو لدعم «الأونروا» - أب.

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة بقيمة 92 مليون يورو لدعم «الأونروا» - أب.

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة بقيمة 92 مليون يورو لدعم «الأونروا»

أعلن الاتحاد الأوروبي تقديم مساهمة مالية بقيمة 92 مليون يورو لدعم عمليات «الأونروا» في الأراضي الفلسطينية ولصالح اللاجئين الفلسطينيين.

وقال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوسيب بوريل في بيان: إن الاتحاد الأوروبي لا يزال مصمماً على دعم الأونروا سياسياً ومالياً، بما في ذلك توفير الموثوقية على المدى الطويل، مشيراً إلى أن الوكالة تلعب دوراً أساسياً في توفير الخدمات الحيوية لملايين اللاجئين الفلسطينيين وتحقيق الاستقرار في المنطقة، وأن هذا الدعم واجب إنساني يساعد في الحفاظ على فرص السلام المستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف أن خدمات «الأونروا» تظل أساسية للمساهمة في التوصل إلى حل قابل للتطبيق عن طريق التفاوض على وجود دولتين، بما في ذلك التوصل إلى حل عادل ومتفق عليه وواقعي لقضية اللاجئين.

مما يذكر أن هذا التمويل يعد المساعدة المالية السنوية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي «للأونروا» وسيسهم في الحفاظ على الظروف المعيشية الأساسية ودعم التنمية البشرية للاجئين الفلسطينيين من خلال ضمان استمرار الخدمات الأساسية في إطار ميزانيتها البرنامجية (90 مليون يورو) ودعم إصلاحات الأونروا (2 مليون يورو).

#بلا_حدود