الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بايدن يزور المملكة العربية السعودية الشهر المقبل

بايدن يزور المملكة العربية السعودية الشهر المقبل

الرئيس الأمريكي جو بايدن

يبدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن جولة الشهر المقبل في منطقة الشرق الأوسط، تشمل المملكة العربية السعودية، وإسرائيل والضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن زيارة بايدن إلى المملكة تأتي بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأضافت أن الزيارة الرسمية ستجرى على مدار يومي 15 و 16 يوليو، وسيلتقي خلالها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، لبحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة سبل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

كما يتضمن جدول الزيارة حضور بايدن قمة مشتركة دعا إليها خادمُ الحرمين الشريفين قادةَ دول مجلس التعاون الخليجي، والعاهل الأردني، والرئيس المصري، ورئيس الوزراء العراقي.

كانت مصادر أمريكية قد أعلنت أن بايدن سيبدأ جولة في منطقة الشرق الأوسط، تشمل المملكة العربية السعودية، وإسرائيل والضفة الغربية. وذكرت ذات المصادر أن الجولة ستستمر من 13 إلى 16 يوليو المقبل.

ووفقاً لمحطة «إن بي سي»، سيزور بايدن السعودية يومي 15 و16 يوليو المقبل. ويعتزم البيت الأبيض الإعلان عن الزيارة هذا الأسبوع.