الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سفير روسيا بالقاهرة: مستمرون في تصدير القمح.. وأمريكا تروج لشائعات

سفير روسيا بالقاهرة: مستمرون في تصدير القمح.. وأمريكا تروج لشائعات

نفى السفير الروسي في مصر، غيورغي بوريسينكو، ما أعلنته مجموعة السبع بأن روسيا أوقفت تصدير قمحها، مشيراً إلى أن هذه الادعاءات غير صحيحة، حيث تتواصل إمدادات القمح الروسي إلى مصر دون انقطاع، وسيستمر التوريد وفقاً للاتفاقيات مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لجمهورية مصر العربية وعقود مع شركات خاصة.

وأوضح بوريسينكو، في بيان صادر عن السفارة، الأربعاء، أن الولايات المتحدة وأتباعها لا يزالون يزعمون بأن روسيا تقصف حقول أوكرانيا وتمنع موسم الزراعة، وهو «كذب وقح!».

ولفت إلى أن القوات الروسية توجه ضرباتها إلى مواقع قوات العدو المناهضة لها في منطقة دونباس، بالإضافة إلى مستودعات الأسلحة والمواقع الصناعية العسكرية، وفي الوقت نفسه يقصف القوميون الأوكرانيون بشكل مفرط بواسطة سلاح وقاذفات الصواريخ التي حصلوا عليها من حلف الناتو، الأحياء السكانية والأراضي الزراعية حيث لا يوجد عسكريين.

وأوضح أنه على مدى أربعة أشهر تضلل واشنطن ومساعديها العالم كله بأن روسيا وضعت الحصار على موانئ أوكرانيا «وهذا كذب بغيض»، حيث تعرقل عملها السلطات الأوكرانية الموالية للغرب التي زرعت الألغام البحرية وترفض إزالتها ما أدى إلى عدم تمكن السفن التجارية من الوصول إلى الموانئ أو مغادرتها بما في ذلك لنقل القمح إلى مصر.



وتابع، أن هذه هي الدول الغربية التي دمرت بعقوباتها سلاسل توريد المنتجات الزراعية وآليات المدفوعات عليها، لا تزال هذه الدول تفاقم الوضع من خلال منع نظام كييف غير المستقل من المباحثات السلمية مع موسكو، بالإضافة إلى تشجيع أوكرانيا على مواصلة الأعمال الحربية ضد روسيا، حيث يحاول السياسيون الأمريكيون والأوروبيون تدمير الاقتصاد الروسي من أجل حرمان البشرية من أكبر وأضمن مورد للمواد الغذائية.