الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
إجلاء أسرة من الفيضانات في العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم. (رويترز)

إجلاء أسرة من الفيضانات في العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم. (رويترز)

فيضانات إندونيسيا تقتل شخصين وسط عمليات إجلاء للسكان

لقي شخصان حتفهما جراء الفيضانات العارمة التي اجتاحت مناطق في العاصمة الإندونيسية جاكرتا وضواحيها، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ الليلة الماضية حتى صباح اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم شرطة جاكرتا، يسري يونس، إن الشرطة تلقت بلاغاً بوفاة شخص نتيجة صعقة كهربائية بعدما أغرقت مياه الفيضانات منطقته السكنية في حي كيمايوران وسط العاصمة جاكرتا، وفقاً لموقع «كومباس دوت كوم» الإخباري الإندونيسي.

وذكرت شبكة تلفزيون «كومباس» الإندونيسية أن هناك ضحية أخرى لقيت حتفها خلال حادث متعلق بالفيضانات في حي تشيبينانج شرق جاكرتا.


ومن ناحية أخرى، حدد محافظ جاكرتا أنيس باسويدان العديد من المناطق في شرق العاصمة، ستحظى بالأولوية في عمليات الإخلاء نظراً لما تتسم به هذه المناطق من خطورة على السكان، حسبما ذكر آجوس ويبوو المتحدث باسم الوكالة الإندونيسية المعنية بالتخفيف من آثار الكوارث في بيان اليوم.

وذكر البيان أن رئيس الوكالة، الليفتنانت جنرال دوني موناردو، سيتابع عمليات الإخلاء من طائرة مروحية ستحلق فوق المناطق المنكوبة بالفيضانات.

كانت هيئة الكهرباء الإندونيسية الحكومية قد أعلنت عن قطع التيار الكهربائي عن مئات المناطق في جاكرتا، وذلك إثر هطول الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضانات اجتاحت مختلف مناطق العاصمة وضواحيها.

ونقلت صحيفة جاكرتا بوست الإندونيسية اليوم عن بيان لشركة الكهرباء الإندونيسية الحكومية القول إن الشركة قررت قطع التيار الكهربائي عن 724 منطقة بالعاصمة جاكرتا لأسباب تتعلق بالسلامة، وللحيلولة دون وقوع حوادث تتعلق بالتيار الكهربائي نظراً للأمطار الغزيرة والفيضانات التي تتعرض لها البلاد حالياً.

وتلقت هيئة الأرصاد الجوية الإندونيسية بلاغات عن أن العديد من المنازل والمباني في جاكرتا ومدينة بيكاسي الواقعة ضمن منطقة جاكرتا الكبرى قد غمرتها مياه الأمطار، بينما تسببت الفيضانات في حدوث انهيارات أرضية ودمرت مبنيين في بوجور وهي إحدى ضواحي العاصمة.

وأدت الفيضانات كذلك إلى تعطل حركة النقل العام وشبكات القطارات بين مناطق العاصمة جاكرتا وعدد من الأقاليم الإندونيسية، في الوقت الذي صرحت فيه بولانا براميستي، مديرة النقل الجوي بوزارة النقل الإندونيسية، أن حركة الملاحة الجوية توقفت في مطار حليم بيرداناكوسوما شرقي جاكرتا، حيث غمرت المياه التي بلغ ارتفاعها نحو 80 سنتيمتراً مدارج المطار.

وتسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات كذلك في تأخير 10 رحلات جوية على الأقل عن موعدها، بينما تمت إعادة توجيه رحلات أخرى إلى مطار سوكارنو هاتا الدولي في بانتن.
#بلا_حدود