الاثنين - 24 فبراير 2020
الاثنين - 24 فبراير 2020
No Image

محمد بن زايد يترأس لجنة الإشراف على إنشاء العاصمة الإندونيسية الجديدة



أعلنت إندونيسيا عن موافقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ترؤس اللجنة المخصصة للإشراف على إنشاء عاصمة جديدة لإندونيسيا، بدلاً من جاكرتا.

وإلى جانب سموه، تضم اللجنة أيضاً رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، والمؤسس والمدير التنفيذي الحالي لمجموعة سوفت بنك اليابانية القابضة الملياردير الياباني ماسايوشي سون.


وقال وزير الشؤون البحرية والاستثمار الإندونيسي لوهوت باندجايتان «رأينا أن وجودهم سوف يمنح دفعة ثقة للمستثمرين المحتملين في العاصمة الجديدة»، موضحاً أن مهمة اللجنة الاستشارية ستكون «إعطاء التوجيهات، ومن المأمول أن يعزز وجودها الثقة بين المستثمرين للاستثمار في العاصمة الجديدة».

ويأتي الإعلان بعدما وقّعت إندونيسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقيات تجارية بقيمة 23 مليار دولار في مجالات الطاقة وغيرها من القطاعات، خلال زيارة قام بها الرئيس جوكو ويدودو إلى أبوظبي مؤخراً.

وكان الوزير باندجايتان قد ذكر الأسبوع الماضي أن الصين واليابان والولايات المتحدة عرضت المساعدة في تصميم العاصمة الجديدة، والتي تطمح الحكومة إلى نقل أنشطتها إليها في أقرب فرصة.

ومن المقرر بناء المركز الإداري الجديد للبلاد في منطقة غابات بمقاطعة كالمنتان الشرقية على جزيرة بورنيو، بينما أعلن مسؤولون أن أعمال الإنشاء ستبدأ في نهاية العام الجاري.
#بلا_حدود