الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«كورونا» يفلت من التطويق.. قائمة بالدول التي أعلنت عن إصابات

«كورونا» يفلت من التطويق.. قائمة بالدول التي أعلنت عن إصابات

بالإجمال، أصيب بعدوى فيروس كورونا الشبيه بفيروس سارس نحو 900 شخص، غالبيتهم في الصين، توفي من بينهم 26، بحسب آخر حصيلة رسمية، وذلك منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر.

فيما يلي قائمة بالدول التي أعلنت تسجيل إصابات بالفيروس:

كوريا الجنوبية

أول إصابة في كوريا الجنوبية كانت لصينية تبلغ 35 عاماً، وصلت إلى سيؤول في 19 يناير على متن طائرة آتية من ووهان، ثم سُجلت إصابة امرأة خمسينية كانت تعمل في ووهان.

الولايات المتحدة

أدخِل رجل ثلاثيني زار منطقة ووهان وعاد منها في 15 يناير، إلى مستشفى غير بعيد عن سياتل، وفق ما أعلنت السلطات في 21 يناير، وكان الرجل بنفسه قد اتصل بخدمات الطوارئ في 19 يناير بعد ظهور أعراض عليه، وتوصف حالته بأنها مُرضِية.

وسجّلت حالة أخرى في 24 يناير لدى ستينية وصلت من ووهان في 13 يناير وتسكن في شيكاغو، وتقول السلطات الصحية المحلية إنّها «في حال سريرية جيدة».

اليابان

الحالة الأولى في اليابان سُجّلت لثلاثيني أدخل إلى المستشفى في 10 يناير بسبب إصابته بحرارة مرتفعة وأعراض أخرى، بعد عودته قبل أيام قليلة من ووهان.

وفي 24 يناير، سُجّلت حالة أخرى لأربعيني يسكن في ووهان، ووصل إلى اليابان في 19 من الشهر.

نيبال

أُعلن عن أول حالة في 24 يناير، لدى طالب عاد في 9 من الشهر ذاته من ووهان.

سنغافورة

أعلنت سنغافورة في 23 يناير عن الإصابة الأولى التي تعرّض لها رجل يبلغ 66 عاماً بعد 3 أيام من وصوله من ووهان وهو يعاني من الحرارة والسعال، ثم ثبتت إصابة ابنه الذي رافقه والبالغ 37 عاماً.

وكذلك كان حال خمسينية تعيش في ووهان، وصلت في 21 يناير.

تايوان

الحالة الأولى لامرأة خمسينية وصلت من مقر إقامتها في ووهان في 20 يناير، وكانت تعاني من الحرارة والسعال وألم في الحنجرة.

تايلاند

جرى تسجيل أول إصابة خارج الصين في تايلاند في 8 يناير، لامرأة عائدة من زيارة إلى ووهان، وبعد ذلك جرى تسجيل 3 حالات أخرى، ما يرفع الإصابات إلى 4: 3 صينيين من ووهان وتايلاندية زارت هذه المدينة، تعافى منهم صينيان وعادا إلى بلدهما.

فيتنام

أدخل صينيان إلى المستشفى في 17 و18 يناير: رجل وصل من ووهان في 13 يناير وابنه الذي يسكن في منطقة «هو-شي-منه» وتلقى العدوى.

مناطق صينية شبه مستقلة

هونغ كونغ: ثبتت إصابة شخصين زارا ووهان، ويتلقيان العلاج في هونغ كونغ.

ماكاو: أعلنت سلطات ماكاو في 22 يناير إصابة امرأة، وهي سيدة أعمال تبلغ 52 عاماً وصلت قبل 3 أيام بالقطار الآتي من مدينة تشوهاي الصينية، وجرى تسجيل إصابة ثانية بعد ذلك.