الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فيروس كورنا.. إصابات جديدة حول العالم وتحذيرات من السفر

فيروس كورنا.. إصابات جديدة حول العالم وتحذيرات من السفر

فحص المسافرين في إقليم هونان الصيني خوفاً من تفشي الوباء. رويترز

من الصين إلى اليابان وصولاً إلى الولايات المتحدة وألمانيا، تسارعت وتيرة انتشار فيروس كورونا في نسخته الجديدة، وسط حالة هلع من كارثة صحية عالمية بسبب الفيروس القاتل.

وإضافة إلى الصين، تم حتى الآن تسجيل نحو 50 إصابة في كل من كوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند ونيبال وفيتنام وسنغافورة والولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا.

ألمانيا

وفي أوروبا، أكدت اليوم وزارة الصحة الألمانية تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في ألمانيا.

وحسب الوزارة فإن الرجل المصاب في حالة مستقرة الآن، فيما «يخضع للملاحظة من جانب فريق طبي حيث تم عزله».

وقال متحدث باسم وزارة الصحة في بافاريا إن خطر الإصابة بالنسبة لسكان الولاية الألمانية يتم النظر إليه على أنه ضئيل.

إغلاق المدارس وإرجاء خطط السفر

وفي الصين، أرجأت السلطات، إلى أجل غير مسمّى، موعد استئناف الدروس في كل المدارس والجامعات في البلاد، وذلك في محاولة منها للحدّ من تفشّي الفيروس الذي ارتفعت حصيلته إلى 106 وفيات وأكثر من 4 آلاف إصابة.

وقالت وزارة التعليم الصينية في تعميم على المؤسسات الدراسية إنّ موعد بدء فصل الربيع الدراسي في كل المدارس والمعاهد والجامعات ومؤسسات التعليم العالي في البلاد سيحدّد لاحقاً، علماً بأنّ التلامذة والطلاب في سائر أنحاء البلاد هم حالياً في إجازة بمناسبة عيد رأس السنة القمرية الجديدة.

وأوضحت الوزارة في تعميمها أنّها أصدرت تعليمات إلى مديري المدارس «بالطلب من التلامذة عدم الخروج وعدم التجمّع وعدم تنظيم أنشطة مركزية أو المشاركة فيها».

وأوصت الصين كذلك مواطنيها، الثلاثاء، بإرجاء خطط سفرهم إلى الخارج.

تحذير أمريكي

وفي السياق ذاته، نصحت الولايات المتحدة رعاياها بتجنّب السفر إلى الصين بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجدّ.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في تحديث لإرشادات السفر إلى الصين إنّها تدعو المواطنين الأمريكيين إلى «إعادة النظر» في أي خطط للسفر إلى الصين، محذّرة إيّاهم بشدّة من مغبّة التوجّه إلى مقاطعة هوبي حيث تقع مدينة ووهان، مهد الفيروس الذي أصاب حتى اليوم أكثر من 2700 شخص في الصين وانتشر خارجها.