الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

إيران: ازدياد حالات الوفيات والإصابات بسبب كورونا

إيران: ازدياد حالات الوفيات والإصابات بسبب كورونا

أعلنت السلطات في إيران، يوم السبت، اكتشاف ما لا يقل عن 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووفاة حالتين، ما يزيد من شعور الناس بالقلق من أسلوب معالجة انتشار المرض.

وبهذا يرتفع، على ما يبدو، عدد حالات الإصابة بالفيروس في إيران إلى 29، وعدد حالات الوفاة إلى 6 حالات.

ونقل التلفزيون الرسمي أنباء أحدث حالات إصابة ووفاة، عن كيانوش جهان بور المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية وحاكم إقليم مركزي بوسط إيران.

وكانت وزارة الصحة قد ذكرت في وقت سابق، يوم السبت، أن إجمالي عدد حالات الإصابة بلغ 28 إلى جانب 5 حالات وفاة، كما أعلن حاكم إقليم مركزي، وفاة شخص في الإقليم فيما بعد.

ومعظم حالات الإصابة، بما في ذلك 8 من حالات الإصابة الجديدة، في مدينة قم، التي تبعد 120 كم إلى الجنوب من العاصمة طهران.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن مقر إدارة الأزمات في إقليم قم، إعلانه، يوم السبت، عن إغلاق المدارس والجامعات، وإلغاء التجمعات في قم، يومي الأحد والاثنين، في إطار جهود منع انتشار الفيروس.

ودعا مسؤولو الصحة، يوم الخميس، إلى تعليق كل التجمعات الدينية في قم.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات رصد حالتين جديدتين للإصابة بالفيروس في الإمارات، يوم السبت، وهما: سائح إيراني، وزوجته، ما رفع العدد الإجمالي للحالات هناك إلى 13 إصابة.

وأكد لبنان رصد أول حالة إصابة بكورونا، يوم الجمعة، وهي امرأة عائدة من قم.

وقررت إيران تعليق رحلات زيارة الأماكن المقدسة في العراق، بسبب المخاوف من فيروس كورونا، حسبما نقلت وكالة فارس للأنباء عن مسؤول يشرف على هذه الرحلات، اليوم السبت.

وقالت وكالة الأنباء العراقية: إن العراق أعلن، يوم الخميس، حظر مرور الإيرانيين من المنافذ الحدودية لمدة 3 أيام، خشية انتشار المرض.

وصدر القرار بعدما قررت الخطوط الجوية العراقية تعليق رحلاتها إلى إيران.

وعلقت الخطوط الجوية الكويتية أيضاً، كل الرحلات لإيران، اعتباراً من الخميس. وقالت السعودية، يوم الجمعة، إنها أوقفت سفر المواطنين إلى إيران والوافدين منها.

وأدى كشف السلطات عن عدة حالات إصابة ووفاة بالفيروس، خلال فترة وجيزة، إلى انتقادات واتهامات من إيرانيين على الإنترنت بتستر المسؤولين على انتشار المرض.