الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020
No Image

فيروس كورونا في بلدان جديدة.. آخر المستجدات حول العالم

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن «فيروس كورونا المستجد» في الصين القارية، الأربعاء، إلى 2715 حالة، بعدما سجّلت الساعات الـ24 الماضية وفاة 52 شخصاً بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد خلال 3 أسابيع.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء: إن عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 406 أشخاص، الغالبية الساحقة منهم (401) يقطنون في مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، والتي سُجلت فيها كل الوفيات الجديدة بدون استثناء.

وبذلك ارتفع إجمالي عدد الذين أُصيبوا بالفيروس في الصين إلى أكثر من 78 ألف شخص.

و احتجزت الصين 94 مسافراً على متن رحلة جوية من العاصمة الكورية الجنوبية سول، في الحجر الصحي، بعد أن ظهرت أعراض الحمى على 3 ركاب.

وذكر تلفزيون الصين المركزي، أن السلطات في مدينة نانجينغ كشفت عن إصابة 3 سائحين صينيين على متن رحلة عائدة من سول بالحمى أمس، الثلاثاء.

وفحصت السلطات الصحية بقية الركاب، واحتجزت 94 شخصاً في الحجر الصحي، كانوا على مسافة قريبة من المصابين الثلاثة، وذلك من بين إجمالي 166 راكباً.

وأعلنت القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية، الأربعاء، أن أحد عناصرها أُصيب بفيروس كورونا المستجد، الوباء الذي يواصل تفشيه في هذا البلد.

وقالت قيادة القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية في بيان: إن الجندي المصاب يبلغ من العمر 23 عاماً، ويخدم في قاعدة كارول العسكرية الواقعة على بعد 30 كم شمال مدينة دايغو، بؤرة الوباء في كوريا الشمالية، وقد طُلب منه أن يفرض على نفسه حجراً صحياً في منزله الواقع خارج القاعدة العسكرية.

وأضافت أنها تُجري حالياً «عملية تتبّع للاحتكاك» الذي حصل بين هذا الجندي وسواه، لتبيان ما إذا كانت العدوى قد انتقلت إلى عسكريين آخرين أم لا.

وهذه أول إصابة تُسجل في صفوف الجنود الأمريكيين المتمركزين في كوريا الجنوبية للدفاع عنها في مواجهة الشمال المسلح نووياً والبالغ عددهم 28500 جندي.

وقال المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان: إن إجمالي عدد المصابين بالوباء بلغ 1146 شخصاً، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 11.

الناجمة عن الفيروس، بعدما تُوفي مريض واحد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأُغلق فندق كبير في جزر الكناري لإجراء الفحوص الخاصة بفيروس كورونا، بعدما تبين إصابة نزيل وزوجته بالفيروس، في حين أعلنت إسبانيا عن أول 3 حالات إصابة بالمرض على البر الرئيس.

وقالت السلطات الصحية في برشلونة: إن الاختبارات أكدت أن سيدة من إيطاليا، عمرها 36 عاماً، ومقيمة في برشلونة أُصيبت بالفيروس

بعد زيارة شمال إيطاليا مؤخراً، ووُضع 25 شخصاً تعاملوا معها في الحجر الصحي بالمنزل لمدة أسبوعين.

وبعد قليل أكدت السلطات في بلنسية ومدريد، حالتي إصابة أخريين.

وقالت متحدثة باسم الحكومة الإسبانية: إن النزلاء سيظلون بالفندق إلى أن يتم تحديد نتائج اختبار ثانٍ على الطبيب، وإن «الإجراءات الصحية المناسبة ستُتخذ» استناداً إلى تلك النتائج.

وأعلنت الكويت، اليوم الأربعاء، عن رصد حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا في البلاد، وقالت: إنهما مرتبطتان بالسفر إلى إيران، وجاء في بيان لوزارة الصحة، بأن إجمالي عدد المصابين بالكويت بلغ بهذا 11 مصاباً، حتى الآن.

و أعلنت السلطات الصحية في البرازيل، الثلاثاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وهي الأولى أيضاً في أمريكا الجنوبية.

وأوضحت أن الحالة المصابة لرجل (61 عاماً) عائد من منطقة لومباردي الإيطالية، حسبما أفادت صحيفة «أوجلوبو» المحلية.

كما أعلنت الجزائر، يوم الثلاثاء، عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وهي إصابة ظهرت على إيطالي وصل البلاد، يوم الـ17 من فبراير، وتم وضعه في الحجر الصحي.

أعلن النبأ وزير الصحة، وقال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون على تويتر «أمرت الحكومة وكافة السلطات الصحية في البلاد بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر».

وحث الجزائريين على الانتباه والحذر فيما يتعلق بالمعلومات التي يتناقلونها على الإنترنت.

و أعلنت وزارة الصحة بولاية بادن فورتمبرغ الألمانية، مساء أمس، الثلاثاء، أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الولاية الواقعة جنوب غرب البلاد.

وأوضحت الوزارة في شتوتغارت أن الشخص المصاب بالعدوى، هو رجل في الـ25، وأضافت وزارة الصحة أن من المرجح أن هذا الرجل كان قد أُصيب بالعدوى خلال رحلة لميلانو في إيطاليا، مشيرة إلى أنه عاد من رحلته وعليه أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا، واتصل بالمكتب الصحي المحلي، وذكرت الوزارة أن من المفترض أن يتم نقل هذا الرجل إلى مستشفى وعزله وعلاجه.

و أعلنت السلطات الصحية في سويسرا أمس، الثلاثاء، أن الاختبارات الطبية أثبتت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المتحور في البلاد.

وذكر المكتب الاتحادي للصحة العامة أن التحاليل التي أُجريت في معمل بجنيف، كشفت عن إصابة رجل سبعيني في كانتون تيسينو جنوبي سويسرا، وأنه أُصيب بالعدوى خلال حضوره إحدى الفعاليات في مدينة ميلانو الإيطالية في الـ15 من فبراير الجاري.

#بلا_حدود