السبت - 04 أبريل 2020
السبت - 04 أبريل 2020
فيروس كورونا يتفشى على نطاق واسع. (أ ف ب)
فيروس كورونا يتفشى على نطاق واسع. (أ ف ب)

ارتفاع عدد وفيات كورونا في اليابان إلى 8.. وفي إيران إلى 22

أعلنت وسائل إعلام يابانية، اليوم، وفاة رجل ثمانيني بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد في جزيرة هوكايدو، شمال اليابان، وبهذا يرتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس في اليابان إلى 8 حالات.

وفي إيران، ارتفع عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس المتحور إلى 22، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 141، فيما تعافى 54 مصاباً، بحسب وسائل إعلامية.

وتتركز الإصابات في محافظة قم (63 حالة)، وفي العاصمة طهران (26 حالة).

ويخشى كثيرون من أن عدد ضحايا الفيروس في إيران، ربما، يكون أكبر بكثير مما تعلنه السلطات.

وسجلت الدنمارك أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس لرجل عاد مؤخرا من عطلة تزلج في شمال إيطاليا. وقالت هيئة الصحة الدنماركية إنه تم إجراء الفحوص لكل من الرجل وزوجته وابنه، لكن النتائج أظهرت إصابة الرجل فقط بالفيروس.

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول إصابة في العاصمة بغداد لدى شاب جاء من إيران، وتم الكشف عن الإصابة أثناء مراجعته إحدى المؤسسات الصحية، قبل أن يتم التحفظ عليه، ووضعه في الحجر الصحي.

وتعد هذه الإصابة السادسة على مستوى العراق، إذ تم تسجيل 5 إصابات مؤكدة حتى الآن، 4 منها في كركوك، والخامسة في النجف.

وفي البحرين، ارتفعت عدد الحالات المصابة بفيروس (كوفيد 19) إلى 33 حالة، إثر تسجيل 7 حالات جديدة.

وصرحت مصادر رسمية بأن الحالات تم اكتشافها قبل دخولها البحرين، وهي لمواطنات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي، موضحة أنه أُجريت لهن الفحوصات اللازمة، ووُضعن في الحجر الصحي الاحترازي.

وفي الكويت، أعلنت السلطات الصحية ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 43 حالة، مؤكدة أن جميعهم وصلوا من إيران، وأنه جارٍ فحص جميع المخالطين لهم.

وكانت الحكومة الكويتية أعلنت، أمس، تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين بسبب الفيروس المتفشي.

ويواصل كورونا انتشاره في العالم، ولم يستبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب «تفاقم الوضع بشكل كبير».

وأضاف «رغم أن الحالات المسجلة محدودة بـ60 إصابة، فإن الولايات المتحدة مستعدة لمواجهة الوباء على مستوى أكبر»، مشيراً إلى أنه سيقرر في الوقت الذي يراه مناسباً، فرض قيود جديدة من المناطق الموبوءة وإليها.



#بلا_حدود