الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مؤشرات جديدة لوجود كيم في «فيلته المفضلة» وسط زوارقه الفاخرة

مؤشرات جديدة لوجود كيم في «فيلته المفضلة» وسط زوارقه الفاخرة

صور جديدة بالأقمار الصناعية تُرجِّح وجود كيم في منتجع ووسان. (أ ب - أرشيفي)

يواصل المراقبون للشأن الكوري الشمالي تقصي أخبار الزعيم المختفي عن الأنظار كيم جونغ أون. ورصدت صور حديثة التُقطت بالأقمار الصناعية، حركة زوارق فاخرة، كثيراً ما يستخدمها كيم وحاشيته قرب وونسان، وهو ما يشكل دلائل جديدة على وجوده في هذا المنتجع الساحلي.

وكثرت التكهنات مؤخراً حول صحة كيم ومكانه، منذ غيابه غير المسبوق عن احتفالات البلاد في 15 أبريل بذكرى مولد جده كيم إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية.

وقال موقع «إن.كيه برو»، الذي يتابع كوريا الشمالية: إن صور الأقمار الصناعية التجارية تظهر أن زوارق يستخدمها كيم كثيراً تحركت بشكل يوحي بأنه ربما يكون هو وحاشيته في منطقة وونسان.

وكان تقرير بثه مشروع «38 نورث»، الذي يتابع كوريا الشمالية، ومقره الولايات المتحدة، أكد التقاط صور لما يعتقد أنه قطار كيم الخاص، واقفاً في محطة مخصصة لاستخدامه في الفيلا الموجودة في وونسان.

واعتبر مسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، أنه ربما هناك، لتجنب التعرض لفيروس كورونا المستجد، معربين عن تشكيكهم في أن حالته خطيرة.

وعلق مايكل مادن، الخبير في الشؤون الكورية الشمالية، من مركز «ستيمسون» الأمريكي، قائلاً: إن فيلا وونسان «من بيوت كيم المفضلة». وشبَّه في وقت سابق علاقة كيم بوونسان، بعلاقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنتجع مار الاجو في فلوريدا.