السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020

بالصور.. فيضانات تضرب الهند وبنغلاديش والإعصار يخلف 22 قتيلا

لقي 22 شخصاً على الأقل حتفهم جراء الإعصار «أمفان»، أحد أقوى العواصف التي ضربت أعلى خليج البنغال، جنوب آسيا، في الأعوام القليلة الماضية، حيث تسبب أيضاً في نزوح أكثر من 3 ملايين شخص في الهند وبنغلاديش، حسبما ذكر مسؤولون اليوم.

وضرب الإعصار المناطق الساحلية ذات الكثافة السكانية العالية في الهند وبنغلاديش، مطيحا بالأسطح، ومتسببا في أمواج غمرت السدود والجسور، تاركا قرى بأكملها دون الوصول إلى المياه العذبة والكهرباء والاتصالات.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية: إن «الإعصار الشديد للغاية» ضرب سواحل ولاية غرب البنغال بعد ظهر أمس، مصحوباً برياح تبلغ سرعتها 185 كلم في الساعة.

وتعرضت كلكتا، عاصمة ولاية البنغال، لهطول أمطار غزيرة ورياح عاتية تصل سرعتها إلى 120 كلم في الساعة، فيما أشارت تقارير إلى وقوع أضرار في البنية التحتية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية سيارات متوقفة تصطدم ببعضها البعض، ومنازل غارقة في المدينة المكتظة بالسكان، التي يقطنها 15 مليون نسمة.

وتسبب الإعصار في موجة عاصفة يصل ارتفاعها إلى 4.3 أمتار، مما دفع مياه البحر مسافة 17 كلم داخل اليابس، ليدمر المحاصيل والمنازل، وفقاً لإدارة الأرصاد الجوية الهندية.

#بلا_حدود