السبت - 11 يوليو 2020
السبت - 11 يوليو 2020
بوتين بانتظار تفاصيل «دعوة ترامب». (رويترز)
بوتين بانتظار تفاصيل «دعوة ترامب». (رويترز)

بوتين منفتح على الحوار وينتظر تفاصيل دعوة ترامب لـ«قمة السبع»

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منفتح على الحوار في جميع الاتجاهات، لكنه لفت إلى أن حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن دعوة روسيا لحضور قمة مجموعة السبع بحاجة للمزيد من التفاصيل.

ونقل موقع «روسيا اليوم» عن بيسكوف القول للصحافيين: «نحن لا نعرف حتى الآن تفاصيل هذا الاقتراح، ولا نعرف ما إذا كان رسمياً».

وكان ترامب أعلن أمس أنه قرر تأجيل قمة دول مجموعة السبع المقررة في الولايات المتحدة إلى سبتمبر القادم، وأنه يسعى إلى دعوة روسيا إلى هذا الاجتماع.

وتابع بيسكوف قائلاً: «هناك المزيد من الأسئلة حول الآلية (التي ستتم بها دعوة روسيا للمشاركة في المنتدى الدولي)، وعن جدول الأعمال، وعن بقية المشاركين، وما إلى ذلك».

وأكد بيسكوف أن «بوتين مؤيد ومنفتح للحوار في جميع الاتجاهات، ولكن في هذه الحالة، للرد على مثل هذه المبادرات، نحن بحاجة للحصول على مزيد من المعلومات، التي للأسف ليست لدينا في الوقت الحالي».

وأضاف المتحدث الرئاسي أنه «توجد هناك آليات مريحة وفعالة للغاية للحوار الدولي لجميع المشاركين، مثل مجموعة الـ20، والتي تسمح للاقتصادات الرائدة في العالم بمناقشة المشاكل الأكثر إلحاحاً».

#بلا_حدود