الأربعاء - 15 يوليو 2020
الأربعاء - 15 يوليو 2020
No Image

هونغ كونغ تنتقد «المعايير المزدوجة» لأمريكا بشأن الاحتجاجات

انتقدت زعيمة هونغ كونغ اليوم الثلاثاء «المعايير المزدوجة» للحكومات الأجنبية بشأن الأمن القومي، مشيرة إلى الاضطرابات التي تشهدها الولايات المتحدة حاليا كمثال على كيفية اختلاف المواقف عندما تصاعدت الاحتجاجات هناك.

وقالت كاري لام «رأينا مؤخرًا هذا النوع من المعايير المزدوجة بشكل أوضح مع أعمال الشغب في الولايات المتحدة. يمكننا أن نرى كيف كان رد فعل السلطات المحلية. لكن في العام الماضي عندما كانت لدينا أعمال شغب مماثلة في هونغ كونغ، ما كان هو موقفهم؟»

انتقدت الولايات المتحدة وبريطانيا وبعض الدول الغربية الأخرى بشدة حملة الشرطة على الاحتجاجات المناهضة للحكومة في هونغ كونغ العام الماضي.

وأشارت لام إلى الانتقادات الأحدث لقانون الأمن القومي الوشيك الذي وصفه العديد من السياسيين الأجانب على أنه «تآكل الحريات التي وعدت بيجين بتحقيقها في هونغ كونغ.»

«إنهم يأخذون الأمن القومي لبلدهم على محمل الجد، لكن من أجل أمن بلدنا، وخاصة الوضع في هونغ كونغ، فإنهم ينظرون إليه من نظارات ملونة»، وفقاً للام.

أعلنت حكومة هونغ كونغ أن لام ستقود وفداً من كبار المسؤولين في المدينة إلى بيجين غدا الأربعاء لتقديم آرائها حول قوانين الأمن القومي المخطط لها إلى المسؤولين الصينيين.

#بلا_حدود