السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
انطلاق الحملة الانتخابية لقيادة الحزب الحاكم في اليابان - أ ف ب

انطلاق الحملة الانتخابية لقيادة الحزب الحاكم في اليابان - أ ف ب

انطلاق الحملة الانتخابية لقيادة الحزب الحاكم في اليابان

انطلقت الحملة الانتخابية الرسمية لقيادة الحزب الحاكم في اليابان اليوم الثلاثاء باليد اليمنى لرئيس الوزراء شينزو آبي، الذي يُنظر إليه الآن على أنه مرشح أوفر حظاً وخليفته المحتمل لقيادة الحكومة.

كان كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، 71 عاماً، قدم ترشحه رسمياً لقيادة الحزب الليبرالي الديمقراطي الأسبوع الماضي.

يواجه سوغا منافسين اثنين أصغر سناً، وزير الدفاع السابق شيجيرو إيشيبا، ووزير الخارجية السابق فوميو كيشيدا، وكلاهما يبلغ من العمر 63 عاماً.

سيصبح الفائز في انتخابات الحزب المقررة في 14 سبتمبر رئيسا للوزراء في نهاية المطاف بسبب أغلبية الكتلة الحاكمة في البرلمان.

أظهرت استطلاعات رأي - أجرتها بعض الصحف - أن سوغا تفوق على إيشيبا الذي كان يتمتع بشعبية بين اليابانيين.

تعهد سوغا بتنفيذ التحديات التي خلفها آبي، بما في ذلك التدابير المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، والأزمات الاقتصادية، ومواصلة التحالف الأمني ​​الياباني-الأمريكي.

يتنافس إيشيبا، الذي يُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه منافس آبي، على قيادة الحزب للمرة الرابعة، ويدعو إلى تغيير الإجراءات الاقتصادية المتعلقة باستراتيجية النمو الاقتصادي المعروفة بـاسم أبينوميكس للتغلب على الانكماش، ويريد التركيز على دعم الشركات الصغيرة وذات الدخل المنخفض، وكذلك المناطق الريفية.

بينما يقول كيشيدا إنه يسعى لأن يكون قائداً يستمع إلى أصوات الشعب بعناية أكبر من آبي، ويعطي الأولوية للسياسات الاقتصادية لمعالجة التفاوتات.