الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أصابع الاتهام نحو الصين مجدداً.. عالمة تؤكد أن كورونا من صنع الإنسان

أصابع الاتهام نحو الصين مجدداً.. عالمة تؤكد أن كورونا من صنع الإنسان

أعلنت عالمة فيروسات صينية أنها تمتلك دليلاً علمياً على أن الفيروس من صنع الإنسان - الرؤية

على الرغم من الدراسات والأبحاث والنتائج التي قام بها العلماء، والتي أثبتت جميعها أن فيروس كورونا هو بفعل الطبيعة، إلا أنه لا تزال هناك العديد من نظريات المؤامرة والاتهامات القائمة حتى الآن بشأن إمكانية تصنيع الفيروس.

ومؤخراً أعلنت عالمة فيروسات صينية أن الحكومة الصينية تسترت على تفشي فيروس كورونا، وأنها تمتلك دليلاً علمياً على أن الفيروس من صنع الإنسان وفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

وقالت الدكتورة لي مينغ يان المتخصصة في علم الفيروسات وعلم المناعة في مدرسة هونغ كونغ للصحة العامة، إن بكين كانت على علم بوجود فيروس كورونا قبل أن تبدأ التقارير بالظهور وأنها فرت من هونغ كونغ خوفاً على حياتها، مشيرة إلى أن الحكومة الصينية «حذفت جميع معلوماتها» من قواعد البيانات الحكومية.



وتقول الدكتورة يان إن التقارير التي تفيد بأن كوفيد-19 نشأ في سوق ووهان للحيوانات البرية هي عبارة عن تقارير مضللة، وأكدت أنها تخطط لنشر تقرير وأدلة تثبت أن الفيروس من صنع الإنسان.

وأوضحت يان أن فيروس كورونا نشأ في مختبر ووهان وقالت إن تسلسل الجينيوم يشبه بصمة الإنسان وبناء على ذلك يمكننا تحديد المزيد من الأمور، وأوضحت أنها ستستخدم هذا الدليل قريباً وتخبر الجميع لماذا جاء هذا الفيروس من المختبر الصيني ولماذا قامت الحكومة الصينية بصنعه.

وأشارت إلى أن الأدلة التي ستقدمها يتمكن أي شخص حتى لو لم تكن لديه معرفة بيولوجية من قراءتها والتحقق منها.

وزعمت أنها قبل فرارها من بلدها تم مسح معلوماتها من قواعد البيانات الحكومية وأنه طلب من عائلتها نشر الشائعات عنها بأنها كاذبة.

وقالت يان إنها واحدة من أوائل العلماء الذين درسوا فيروس كورونا، وأكدت أنها من خلال خبراتها الطبية والعلمية عثرت على عملية تستر ذي أبعاد ملحمية، في حين لم يتم الإعلان عن أن الفيروس ينتقل من البشر، وتزعم الباحثة أن بكين تعمدت إخفاء التفاصيل الحقيقية عن الفيروس.

ومع ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس، شعرت الدكتورة يان بأن واجبها الأخلاقي والعلمي هو عدم الاستمرار بالتكتم، وهي الآن مختبئة في الولايات المتحدة وتخشى أن تكون حياتها في خطر.

وقالت يان «كنت طبيبة وحاصلة على درجة الدكتوراه، وأعمل مع مجموعة من كبار الخبراء في العالم، ولأنني حصلت على شهادتي الجامعية من الصين، فقد تم تكليفي بإجراء التحقيق السري حول الالتهاب الرئوي الجديد في ووهان».

وتابعت «خلال التحقيق الذي أجريته، أبلغت مشرفي بما وجدته، ولم يكن هناك رد، لأن الجميع كانوا قلقين، لذلك التزمت الصمت»، وأضافت «كنت أعلم بأنني يجب أن أخبر الناس لأنه أمر عاجل، لذلك نشرت على حساب يوتيوب من أمريكا أن الصين اكتشفت أن وباء كورونا ينتقل من إنسان لآخر».