السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مدينة صينية تجري اختبارات كورونا لـ10 ملايين شخص في 4 أيام

مدينة صينية تجري اختبارات كورونا لـ10 ملايين شخص في 4 أيام

فحوصات كورونا في مدينة تشينجداو. (أ ب)

قامت مدينة صينية بإجراء اختبارات فيروس كورونا المستجد لما يقرب من 10 ملايين شخص في غضون 4 أيام، بعد ظهور مجموعة من حالات الإصابة، بحسب ما قالته السلطات المحلية اليوم الخميس.

وتم اكتشاف 13 حالة إصابة منذ مطلع الأسبوع. وتم تجميع 9.94 مليون عينة في المجمل، وجرت معالجة 7.6 مليون عينة منها في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس. وكانت جميع الحالات مرتبطة بمستشفى محلي.

واستخدمت السلطات إجراء «تجميع العينات»، مما يعنى أنها قامت بجمع عينات فردية من السكان، ثم عالجت 10 منها في وقت واحد، من خلال اختبار الحمض النووي الفردي.

وفي حال كانت النتيجة في العينات المجمعة إيجابية، فيتم إخطار جميع الأفراد الـ10 من السكان وإلزامهم بإجراء اختبارات الحمض النووي الفردي، بحسب لجنة الصحة البلدية في تشينجداو.

من ناحية أخرى، أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأنه تم وقف سوي شينهوا، مدير لجنة الصحة ببلدية تشينجداو، عن العمل، بسبب عودة ظهور الفيروس هناك.

وباستثناء الإصابات التي تم تسجيلها في تشينجداو، فإن الصين لم تسجل إصابات بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة إلا لحالات قادمة من الخارج.

يشار إلى أن الصين سيطرت على انتشار الوباء من خلال اتباع إجراءات مثل تتبع حركة المصابين وفرض إجراءات إغلاق على المدن وحظر الدخول إليها.