الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

انهيار أرضي في فيتنام يدفن 22 جندياً وحصيلة العواصف تتجاوز 70 وفاة

انهيار أرضي في فيتنام يدفن 22 جندياً وحصيلة العواصف تتجاوز 70 وفاة

محاولات إنقاذ جارية رغم صعوبة الوضع. (إي بي إيه)

يبحث رجال الإنقاذ في فيتنام بشكل يائس عن رجال مفقودين بعد سلسلة من الانهيارات الأرضية في وسط البلاد دفنت 22 جندياً في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

بدأت الانهيارات الأرضية في مقاطعة كوانغ تري وسط فيتنام، ما أدى إلى محاصرة 22 جندياً كانوا يتمركزون في المنطقة أسفل الطين والحجر.

ونقلت صحيفة «فيتنام نيوز» عن المسؤول المحلي ها نجوك دوونغ قوله إنه «من الساعة الثانية صباحاً حتى الآن، وقع 4 إلى 5 انهيارات أرضية، لقد دوَّت مثل القنابل، كان الشعور كأن الجبل بأكمله على وشك الانهيار».

وذكرت تقارير إعلامية أنه بحلول الظهر، انتشلت فرق الإنقاذ 8 جثث، على الرغم من أن الفيضانات المستمرة تعرقل جهود الإنقاذ، وهناك مخاوف من حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية.

كان الجنود يتفقدون المنطقة بحثاً عن مخاطر الانهيارات الأرضية، وسط سلسلة من الانهيارات الأرضية والفيضانات المدمرة في وسط فيتنام.

وفي 12 أكتوبر، دُفن 13 شخصاً تحت انهيار أرضي، أثناء محاولتهم الوصول إلى 30 آخرين دفنوا تحت انهيار طيني في محطة للطاقة الكهرومائية.

وغمرت الأمطار الغزيرة الأجزاء الوسطى من البلاد منذ أسبوعين، حيث ضربت 3 عواصف الساحل الأوسط. وتسببت الأمطار الغزيرة في غرق ما يقرب من 200 ألف منزل و300 مدرسة في المنطقة.

وقالت اللجنة التوجيهية المركزية للوقاية من الكوارث الطبيعية والسيطرة عليها، في تقرير، إنه بما في ذلك الجثث الثماني التي تم العثور عليها اليوم الأحد، بلغ عدد القتلى بسبب الفيضانات والعواصف منذ 6 أكتوبر 72 شخصاً، ولا يزال 19 آخرون في عداد المفقودين.