الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
(أ ف ب)

(أ ف ب)

اليابان: شقيق الإمبراطور يؤدي اليمين لخلافته على عرش أقدم ملكية في العالم

أدى ولي العهد الأمير فوميهيتو، الشقيق الأصغر للإمبراطور الياباني ناروهيتو، اليمين رسمياً ليكون أول مرشح لتولي عرش الأقحوان في طقوس تقليدية في القصر، اليوم الأحد، تم تأجيلها لمدة 7 أشهر وجرى تقليصها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويختتم حفل ولي العهد البالغ من العمر 54 عاماً، والمعروف أيضاً باسم الأمير أكيشينو، سلسلة من طقوس الخلافة الإمبراطورية التي بدأت في مايو من العام الماضي، عندما اعتلى ناروهيتو العرش، بعد أن تنازل والدهما أكيهيتو البالغ من العمر 86 عاماً.

(رويترز)



وداخل غرفة الصنوبر الأكثر شهرة في القصر، أعلن ناروهيتو، 60 عاماً، أن شقيقه الأصغر هو الآن رسمياً ولي العهد، وهو أول من يخلفه على عرش أقدم ملكية في العالم.

قال ناروهيتو، بردائه البني وغطاء رأسه: «أعلن بموجب هذا داخل وخارج البلاد أن الأمير فوميهيتو هو الآن ولي العهد». وتعهد فوميهيتو، وهو يرتدي رداءً برتقالياً ويرافقه زوجته، وولية العهد الأميرة كيكو، رداً على ذلك بقوله: «إنني أقر بعمق بمسؤولياتي كولي للعهد وأقوم بواجباتي».

(رويترز)



وتم تأجيل الحفل الذي استغرق حوالي 15 دقيقة، والمقرر مبدئياً في 19 أبريل، بعد أن أصدرت الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في وقت سابق من ذلك الشهر بسبب الوباء.

(إي بي أيه)



وتم تقليص طقوس الأحد من 350 مدعواً في الأصل إلى حوالي 50 من الحاضرين، من بينهم رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا، وغيره من كبار المسؤولين الحكوميين، بالإضافة إلى ممثلي المحافظات وشخصيات أجنبية مختارة.

وفي حفل منفصل مغلق في وقت لاحق يوم الأحد، ورث فوميهيتو سيفاً إمبراطورياً يرمز إلى وضعه كولي للعهد.

(إي بي أيه)

#بلا_حدود