الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الصين: بدء اختبارات جماعية للكشف عن مصابي كورونا في تيانجين

الصين: بدء اختبارات جماعية للكشف عن مصابي كورونا في تيانجين

(أ ف ب)

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الاختبارات الجماعية للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تيانجين بدأت، اليوم السبت، بعد زيادة طفيفة في حالات الإصابة بالفيروس في المدينة الواقعة شمال شرق الصين.

وسيخضع جميع السكان في منطقة بينهاي الجديدة مترامية الأطراف، والتي يوجد بها أكبر ميناء في شمال الصين، للاختبار استجابة لمجموعة من الآثار التي تم تتبعها في مجتمع كانيخشوان السكني في المنطقة.

ومنطقة بينهاي الجديدة يقطنها حوالي 3 ملايين شخص. وأبلغت الصين، يوم الجمعة، عن 7 حالات إصابة جديدة بالفيروس محلياً، 5 في تيانجين و2 في شنغهاي. كما أبلغت شنغهاي عن 9 حالات وافدة جديدة من الفيروس.

وجميع الحالات الخمس الجديدة في تيانجين، بالإضافة إلى 3 حالات أخرى بدون أعراض غير مدرجة في النتائج الرسمية، كانت مرتبطة بمجتمع كانيخشوان السكني.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، شهدت منطقة بينهاى الجديدة ذعراً من فيروس كورونا، عندما ثبتت إصابة موظف مخزن مبرد بعد التعامل مع شحنة من لحم الخنزير المجمد من ألمانيا.

ورد متحدث باسم وزير الزراعة الألماني بتشكك بعد إلقاء اللوم على الشحنة في الإصابة، مشيراً إلى البيانات الاتحادية التي لا تظهر أي دليل على وجود إصابات سابقة بسبب تناول اللحوم أو ملامسة الأسطح.