الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
طوابير في الصين لتلقي اللقاح. (أ ف ب)

طوابير في الصين لتلقي اللقاح. (أ ف ب)

الصين تشدد إغلاق مقاطعة خبي وسط تفشي فيروس كورونا

شددت الصين، اليوم السبت، إجراءات الإغلاق في مقاطعة خبي، بعد أسبوع من تفشٍ جديد لفيروس كورونا المستجد في المقاطعة الشمالية.

وذكر تلفزيون الصين المركزي الحكومي أنه اعتباراً من صباح اليوم السبت، تم تعليق جميع خطوط مترو شيجياتشوانج إلى أجل غير مسمى لوقف انتشار الفيروس بشكل أكبر. كما ذكرت وسائل إعلام حكومية أنه تم تعليق خدمات الحافلات في وقت لاحق من اليوم.

وأعلنت لجنة الصحة في مقاطعة خبي تسجيل 30 حالة إصابة مؤكدة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، 16 حالة بدون أعراض.

وبهذه الحالات يرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة إلى 347 إصابة منذ بدء تفشي الفيروس في 2 يناير الجاري. وأمس الجمعة، حثت السلطات سكان شيجياتشوانج وشينجتاى، وهي مدينة تقع على بعد 125 كم جنوب عاصمة المقاطعة، والتي شهدت أيضاً عدداً كبيراً من حالات الإصابة الجديدة، على عدم مغادرة المدينتين إلا في حالة الضرورة. ولتحقيق هذا الهدف، جرى منع المركبات الخاصة من مغادرة المدينتين ووقف خدمات الركاب للمسافات الطويلة أيضاً.

(أ ب)

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الحكومية أن المجتمعات السكنية أدخلت أيضاً أنظمة «إدارة مغلقة»، وتعني أنه يمكن للسكان الدخول، ولكن لا يمكنهم مغادرة مجمعاتهم السكنية إلا في حالات الطوارئ.

وجرى نشر نحو 3 آلاف من أفراد الخدمات الطبية لدعم إجراء الاختبارات لكل سكان شيجياتشوانج البالغ عددهم 11 مليون نسمة، بينما دخلت بقية المقاطعة في «حالة حرب» لاحتواء الانتشار.

(أ ب)

وأعلنت سلطات مكافحة الفساد في وقت سابق أن 3 من المسؤولين المحليين عوقبوا لعدم السيطرة على انتشار الفيروس، بعدما ألقى تعليق لإحدى وسائل الإعلام باللائمة على الحكومة الإقليمية، كونها ليست مستعدة بما يكفي، والافتقار للشفافية في التعامل مع تفشي الفيروس.

#بلا_حدود