الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الصين تبني مستشفى في 5 أيام بعد ارتفاع إصابات كورونا

الصين تبني مستشفى في 5 أيام بعد ارتفاع إصابات كورونا

عمليات تعقيم مكثفة. (أ ف ب)

أفادت وسائل إعلام رسمية بأن الصين أنهت، اليوم السبت، بناء مستشفى من 1500 غرفة لمرضى «كوفيد-19» في غضون 5 أيام، لمكافحة زيادة الإصابات في مدينة جنوبي بكين.

وقالت وكالة شينخوا الرسمية الصينية للأنباء إن المستشفى هو واحد من بين 6 مستشفيات بها إجمالي 6500 غرفة يتم بناؤها في نانغونغ بمحافظة خبي. ومن المقرر أن تكتمل جميعها خلال الأسبوع المقبل.

وعانت الصين، التي احتوت انتشار فيروس كورونا المستجد إلى حد كبير، مئات الإصابات هذا الشهر في نانغونغ وشيجياتشوانغ عاصمة خبي، جنوب غرب العاصمة الصينية.

وأطلق الحزب الشيوعي الحاكم برنامجاً مشابهاً لبناء مستشفيات سريعاً في بداية تفشي المرض العام الماضي من أجل إنشاء مستشفيات عزل في مدينة ووهان، بؤرة الفيروس الذي تم اكتشافه بها لأول مرة في أواخر عام 2019.

وعلى الصعيد الوطني، سجلت لجنة الصحة الوطنية 130 حالة مؤكدة جديدة -90 حالة في خبي- في غضون 24 ساعة حتى منتصف ليل الجمعة.

وذكرت «شينخوا» أن هناك 645 حالة، حالتان منهما قادمتان من الخارج، يتم علاجهما في نانغونغ وشيجياتشوانغ، حيث أكملت السلطات بناء ثلث الغرف في منشأة مزمعة لفيروس كورونا مؤلفة من 3000 غرفة، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي السبت.

وقالت شينخوا، نقلاً عن نائب العمدة، منغ شيانغهونغ، إن أكثر من 10 ملايين شخص في شيجياتشوانغ خضعوا لاختبارات الفيروس بحلول وقت متأخر الجمعة. وأضافت أنه تم العثور على 247 حالة انتقلت العدوى لها محلياً.

في غضون ذلك، يستعد باحثون أرسلتهم منظمة الصحة العالمية في ووهان للتحقيق في أصل الفيروس. ويخضع الفريق، الذي وصل الخميس، للحجر الصحي لمدة أسبوعين، لكن من المقرر أن يتحدث مع خبراء صينيين عبر رابط فيديو.