الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
No Image Info

الهند تواجه «تويتر» بانتقادات وأوامر صارمة

انتقدت الهند موقع تويتر لعدم امتثاله لأوامر بإزالة حسابات ومحتوى معين، محذرة منصة التواصل الاجتماعي من أنه «يجب أن تحترم» القوانين الهندية «بغض النظر عن القواعد والإرشادات الخاصة بتويتر».

وقالت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية في بيان: نقدر الحرية ونقدر النقد لأنه جزء من ديمقراطيتنا، لكن حرية التعبير ليست مطلقة وتخضع لقيود منطقية كما ورد في الدستور.

ووجد موقع تويتر نفسه في مواجهة مع الحكومة بعد أن رفض الامتثال الكامل لأمر صادر عنها الأسبوع الماضي بحذف بعض الحسابات، من ضمنها تلك الخاصة بالمؤسسات الإخبارية والصحفيين والنشطاء والسياسيين، مشيراً إلى «مبادئه في الدفاع عن حرية التعبير وحماية هذه الحرية».

وقالت الحكومة إن الحسابات المقصودة تستخدم وسوماً استفزازية لنشر معلومات خاطئة عن احتجاجات المزارعين الضخمة التي أزعجت إدارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

ورد تويتر بفرض حظر مؤقت لبعض هذه الحسابات. غير أنه رفض تعليقها نهائياً كما اقترحت الحكومة، وفرض قيوداً عليها فقط داخل الهند قبل أن يعيدها للعمل إثر موجة غضب عبر الإنترنت، حيث اتهم منتقدون، الحكومة باستخدام الاحتجاجات لتصعيد الحملة ضد حرية التعبير.

#بلا_حدود