الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
زعيم التبت يتلقى الجرعة الأولى من التطعيم. (رويترز)

زعيم التبت يتلقى الجرعة الأولى من التطعيم. (رويترز)

الدالاي لاما يتلقى لقاح كورونا

تلقى الدالاي لاما، الزعيم الروحي للتبت البالغ من العمر 85 عاماً، أول جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، اليوم السبت، في مستشفى في بلدة دارمسالا الواقعة شمالي الهند.

وبعد تلقيه الجرعة، حث الدالاي لاما الناس على التقدم والتحلي بالشجاعة وتلقي التطعيم. وقال: «من أجل منع بعض المشاكل الخطيرة، فإن هذا الحقن مفيد جداً جداً».

وقال دكتور جي دي غوبتا من مستشفى زونال، حيث إدارة عملية التطعيم، للصحفيين، إن الدالاي لاما شوهد لمدة 30 دقيقة بعد ذلك. وأردف: «لقد عرض أن يأتي إلى المستشفى مثل رجل عادي ليحصل على اللقاح»، موضحاً أن 10 أشخاص آخرين يعيشون في منزل الدالاي لاما تم تطعيمهم أيضاً.

(إي بي أيه)



وتلقى جميع سكان المنزل لقاح كوفيشيلد، الذي طورته جامعة أكسفورد وشركة صناعة الأدوية في المملكة المتحدة أسترازينيكا، وصنعه معهد مصل في الهند.

وسجلت الهند حتى الآن أكثر من 11 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 157 ألف حالة وفاة.

(إي بي أيه)



وأطلقت الدولة، التي لديها ثاني أكبر عدد من الحالات في العالم بعد الولايات المتحدة، حملة تطعيم في يناير، بدءاً بالرعاية الصحية والعاملين في الخطوط الأمامية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وسعت الهند حملتها للتلقيح لكبار السن وذوي الحالات الطبية التي تعرضهم للخطر.

وجعل الدالاي لاما دارمسالا مقراً له في عام 1959، بعد أن فر من التبت بعد انتفاضة فاشلة ضد الحكم الصيني. ولا تعترف الصين بحكومة التبت في المنفى وتتهم الدالاي لاما بالسعي لفصل التبت عن الصين. وينفي الدالاي لاما كونه انفصالياً، ويقول إنه يدافع فقط عن حكم ذاتي كبير وحماية للثقافة البوذية الأصلية في المنطقة.

#بلا_حدود