الثلاثاء - 13 أبريل 2021
الثلاثاء - 13 أبريل 2021
لا علاقة للقوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة بهذا الحادث - EPA.

لا علاقة للقوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة بهذا الحادث - EPA.

إيران تعلن تعرض سفينتها ساويز لهجوم في البحر الأحمر

ذكرت وزارة الخارجية بإيران، اليوم الأربعاء، أن السفينة الإيرانية ساويز استُهدفت في البحر الأحمر، وذلك بعد تقارير إعلامية نُشرت أمس عن تعرض السفينة لهجوم بألغام لاصقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده «الانفجار وقع صباح الثلاثاء بالقرب من ساحل جيبوتي وتسبب في أضرار طفيفة لكن لم تحدث إصابات. هي سفينة مدنية كانت متمركزة هناك لتأمين المنطقة من القراصنة».

وتابع «الأمر قيد التحقيق».

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون لشؤون منطقتَي الشرق الأوسط والخليج جيسيكا ماكنولتي لـ«سكاي نيوز عربية» إن وزارة الدفاع الأمريكية رصدت تقارير مفادها أن سفينة حربية إيرانية من نوع «ساڤيز» تعرضت لاعتداء في منطقة البحر الأحمر.

وأكدت ماكنولتي أن لا علاقة للقوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة بهذا الحادث، وأن لا معلومات إضافية يمكن البنتاغون الكشف عنها.

من ناحية ثانية علمت «سكاي نيوز عربية» أن السفينة الحربية الإيرانية هذه كانت مهمتها القيام بأنشطة استخباراتية في منطقة البحر الأحمر وغرب شواطئ اليمن.

وكانت قد نقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية، الثلاثاء، عن مصادر لم تسمها عن أن سفينة إيرانية تتبع الحرس الثوري الإيراني تعرضت لحادث في البحر الأحمر، وذلك عبر لصق قنابل في هيكل السفينة.

وأشارت الوكالة إلى أن السفينة التي تعمل منذ سنوات في تلك المنطقة على ما سمته «مراقبة ودعم السفن الحربية الإيرانية التي يتم إرسالها لمرافقة السفن التجارية».

#بلا_حدود