الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري ووزير خارجية كوريا الجنوبية - أب.

المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري ووزير خارجية كوريا الجنوبية - أب.

مبعوث أمريكا للمناخ يصل إلى سول للقاء مسؤولين كوريين جنوبيين

التقى المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري بوزير خارجية كوريا الجنوبية في سول، السبت، لإجراء محادثات قبل قمة المناخ التي تعقد عبر تقنية الواقع الافتراضي لزعماء العالم التي دعا إليها الرئيس جو بايدن الأسبوع المقبل.

وصل كيري إلى كوريا الجنوبية بعد زيارة للصين استمرت 4 أيام، حيث عقد اجتماعات مغلقة مع كبار المسؤولين الصينيين في شنغهاي.

في سول، استضاف وزير خارجية كوريا الجنوبية تشونغ إيوي يونغ كيري على اجتماع عشاء في مقر إقامته، حيث كتب كيري في سجل الزوار قائلاً: «جزيل الشكر لقيادة كوريا لموقفها في أزمة المناخ».

لم يتم على الفور الكشف عن تفاصيل المحادثات. ووفقاً للخارجية الكورية الجنوبية، كان كيري وتشونغ قد تحدثا عبر الهاتف مرتين الشهر الماضي لمناقشة تعاون البلدين بشأن تغير المناخ ولتبادل وجهات النظر حول مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ المقرر عقده في اسكتلندا في نوفمبر.

كانت الخارجية الأمريكية قد قالت إن زيارتي كيري للصين وكوريا الجنوبية كانت لمناقشة «زيادة الطموح فيما يتعلق بالمناخ العالمي» قبل الاجتماع الذي دعا إليه بايدن بشأن المناخ.

دعا بايدن 40 من قادة العالم، من ضمنهم رئيس كوريا الجنوبية مون جاي - إن، ورئيس الصين شي جين بينغ، للمشاركة في قمة مناخ عبر تقنية الواقع الافتراضي في الفترة من الـ22 إلى الـ23 من أبريل.

من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة ودول أخرى عن أهداف وطنية أكثر طموحاً لخفض انبعاثات الكربون والتعهد بتقديم مساعدة مالية لجهود المناخ التي تقوم بها الدول الأقل ثراء.

#بلا_حدود