السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إصابات كورونا تتصاعد في الهند.. والمستشفيات تعجز عن استيعاب الحالات

إصابات كورونا تتصاعد في الهند.. والمستشفيات تعجز عن استيعاب الحالات

زيادة حادة في حالات العدوى في الهند. (أ ب)

أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم الأحد، تسجيل زيادة يومية قياسية في إصابات كوفيد-19 خلال الـ24 الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم نقص إمدادات الأكسجين وأسرة المستشفيات في بعض المدن الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجد.

وبلغ عدد الحالات الجديدة 261500، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى نحو 14.8 مليون حالة في الهند، التي تحتل المركز الثاني بعد الولايات المتحدة. وأوضحت البيانات ارتفاع وفيات الهند جراء كوفيد-19 إلى 177150 بعد تسجيل 1501 وفاة جديدة.

وتكافح الهند انتشار سلالات أشد عدوى من فيروس كورونا ونقصاً حاداً في أسرّة المستشفيات وإمدادات الأكسجين والأدوية المهمة مثل «ريمديسيفير» المضاد للفيروسات.

وبدافع القلق من الزيادة الحادة في حالات العدوى، طلب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الليلة الماضية من السلطات تذليل كل العقبات أمام زيادة إنتاج اللقاحات.

وأكد أيضاً الحاجة لضمان توفر الأسرّة بالمستشفيات وإمدادات الأكسجين وأجهزة التنفس. كما طلب من فريقه التعاون من كثب مع الحكومات المحلية، ولا سيما في 12 ولاية تعاني من زيادة كبيرة في الإصابات.

غير أن أحزاباً معارضة - بينها حزب المؤتمر - انتقدت مودي لعقده لقاءات شعبية حاشدة لمساعدة حزبه بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي في الفوز بانتخابات في ولاية البنغال الغربية بشرق البلاد.