الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021

تايوان ترسل شحنة إمدادات طبية إلى الهند مع ارتفاع الإصابات بكورونا

أرسلت تايوان، اليوم الأحد، شحنة إمدادات طبية إلى الهند التي تواصل مكافحة الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وكتب وزير الخارجية التايواني جوزيف وو، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن «وحدات تركيز الأكسجين وأسطوانات الأكسجين هي محبة من تايوان. والمزيد من المساعدات لأصدقائنا في الهند في الطريق».

وقالت وزارة الخارجية التايوانية، في بيان، إن الدفعة الأولى من الإمدادات الطبية، والتي تشمل 150 وحدة تركيز أكسجين و 500 أسطوانة أكسجين، تم شحنها عبر شركة الطيران التايوانية «تشاينا إيرلاينز».

وتابعت الوزارة أن الدفعة الأولى من الإمدادات الطبية التايوانية ستتسلمها جمعية الصليب الأحمر الهندي. وأضافت أن تايوان ستواصل تزويد الهند بالإمدادات الطبية التي هي في حاجة ماسة إليها من أجل مساعدتها على التعامل مع تلك الموجة الشرسة من كوفيد 19.

وقالت الوزارة أيضاً إنها تقوم بإجلاء المواطنين التايوانيين الذين يعيشون في الهند، التي تمر بمنتصف موجة ثانية من الجائحة، وأصبحت أمس السبت أول دولة تتجاوز حاجز 400 ألف إصابة يومية بفيروس كورونا.

وسحقت الزيادة في الإصابة بالفيروس أنظمة الرعاية الصحية في البلاد، مع ورود تقارير عن وفاة العديد من المرضى خارج المستشفيات بسبب نقص الأكسجين الطبي أو الأسرة.

#بلا_حدود