الاثنين - 10 مايو 2021
الاثنين - 10 مايو 2021
حملات التلقيح مستمرة في باكستان. (أ ب)

حملات التلقيح مستمرة في باكستان. (أ ب)

باكستان تشدد إجراءات الدخول لأراضيها من إيران وأفغانستان

أعلنت باكستان أنها ستمنع الدخول لأراضيها، للقادمين براً من كل من إيران وأفغانستان، وذلك في ظل إجراءات منع دخول السلالات الجديدة لفيروس كورونا، وفقاً لما ذكره تقرير نشره موقع «صوت أمريكا».

وأضاف التقرير أن المركز الوطني للقيادة والتشغيل في باكستان، الذي يتولى الإشراف على جهود باكستان لمواجهة جائحة كورونا، قرر أمس الأحد، تعليق حركة دخول أراضيها بشكل مؤقت، وتطبيق تلك الإجراءات اعتباراً من مساء غد الثلاثاء، وستظل سارية حتى يوم 20 مايو الجاري.

وأوضح التقرير مجموعة من الفئات التي سيتم استثناؤها من تلك الإجراءات، وفي مقدمتهم المواطنون الباكستانيون في كل من أفغانستان وإيران، بالإضافة إلى المواطنين الأفغان الذين في حالة صحية حرجة، ويحتاجون إلى علاج طبي عاجل في باكستان.

ولفت التقرير إلى أن تلك الإجراءات المشددة، جاءت بعد يوم واحد من إعلان المسؤولين في ولاية السند جنوبي باكستان، اكتشاف سلالة جنوب أفريقيا وسلالة البرازيل، من فيروس كورونا، في بعض العينات، ما أثار المخاوف من تصاعد أعداد حالات الإصابة، بينما تظل السلالة البريطانية هي السبب الرئيسي في حالات الإصابة في جميع أنحاء باكستان حالياً، وفق البيانات الرسمية، التي أشارت إلى أن الفيروس حصد حياة 18 ألف شخص، من بين عدد المصابين البالغ 830 ألف شخص، منهم 113 حالة وفاة و4414 حالة إصابة أمس الأحد، في دولة يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة.

وأشار التقرير إلى أن آلاف الأفغان يسافرون دخولاً وخروجاً من الأراضي الباكستانية يومياً، وأغلبهم من اللاجئين الأفغان، أو الطلاب، أو المرضى الباحثين عن العلاج في المؤسسات الطبية الباكستانية.

وكانت باكستان قد أعلنت حظر السفر إليها من الهند، جواً وبراً، بسبب الموجة الحالية من جائحة كورونا التي تجتاح الهند، وأدت لمقتل 3700 شخص أمس الأحد، في رقم قياسي جديد لضحايا الجائحة في الهند.

#بلا_حدود