الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
غرق الجزء الخلفي من السفينة. (أ ف ب)

غرق الجزء الخلفي من السفينة. (أ ف ب)

غرق سفينة حاويات سنغافورية قبالة سريلانكا.. ومخاوف من تسرب نفطي

ذكر وزير بالحكومة السريلانكية، اليوم الأربعاء، أن سفينة الحاويات السنغافورية، التي تعرضت للدمار بسبب حريق، والتي كان من المقرر سحبها إلى عرض البحر، بدأت تغرق بالقرب من الميناء الرئيسي في البلاد، ما أثار مخاوف من تسرب محتمل للنفط.

وقال وزير الموانئ والملاحة روهيتا أبيجوناواردينا، في مؤتمر صحفي، إنه بناءً على توجيه من الرئيس جوتابايا راجاباكسايا، صعد مسؤولون بالبحرية السريلانكية على متن السفينة «إم.في إكس برس بيرل» اليوم لإجراء ترتيبات لسحب السفينة، بالاستعانة بفريق إنقاذ، لكن الجزء الخلفي من السفينة بدأ يغرق.

وأضاف الوزير «نخشى الآن احتمال أن يكون هناك تسرب نفطي ونتخذ الاحتياطات الضرورية لتقليص الأضرار». وتابع أنه تم التخلي عن خطط سحب السفينة، بينما تراقب البحرية وفريق إنقاذ وخفر السواحل الهنود الوضع عن كثب.

(أ ف ب)

يذكر أن رئيس سريلانكا جوتابايا راجاباكسا كان قد أمر في وقت سابق بسحب سفينة الحاويات السنغافورية، التي تعرضت للدمار في حريق، إلى عرض البحر خوفاً من غرقها، بالقرب من الميناء الرئيسي للبلاد.

وتم إبلاغ راجاباكسا أنه يوجد احتمال قوي لغرق السفينة، على بعد 10 أميال بحرية، قبالة ميناء «كولومبو»، بالإضافة إلى وجود حاويات محترقة بشكل جزئي، والتي تحتوي على بعض الكيماويات.

وهناك 1486 حاوية على متن السفينة، وبضائع تشمل 25 طناً من حمض النتريك، ومخزون كبير من حبيبات بلاستيكية دقيقة لاستخدامها في إنتاج منتجات البلاستيك.

(أ ف ب)

وكانت السفينة في طريقها من ميناء «هازيرا» الهندي إلى سنغافورة عبر كولومبو، عندما أبلغت عن نشوب حريق.

وتم إخماد الحريق بعد جهود من قبل البحرية وعناصر من سلاح خفر السواحل الهندي، لكن أكثر من 30 حاوية كانت قد سقطت بالفعل في البحر.

#بلا_حدود