الاحد - 25 يوليو 2021
الاحد - 25 يوليو 2021
No Image Info

انفجار غاز بشمال الصين يخلف 11 قتيلاً على الأقل و37 جريحاً

لقي ما لا يقل عن 11 شخصاً حتفهم وأصيب 37 آخرون بجروح خطيرة، اليوم الأحد، بعد انفجار خط غاز في حي سكني وسط الصين.

وقع الانفجار في ساعة مبكرة من صباح اليوم في مدينة شيان بمحافظة هوبي، ونقل المسعفون ما مجموعه 144 شخصاً إلى المستشفى، وفقاً لبيان بثته قناة التواصل الاجتماعي الرسمية بالمدينة. وقال البيان إن جهود الإنقاذ مستمرة، لكنه لم يتطرق إلى سبب الانفجار.

بدا الحادث مشابهاً للانفجار الذي وقع في ميناء تشينغداو شمال شرق البلاد عام 2013، وقتل فيه 55 شخصاً عندما انفجرت أنابيب تحت الأرض بعد تسرب.

وجاء انفجار شيان بعد يوم من مقتل ثمانية أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين، عندما تسربت مادة فورمات الميثيل السامة من سيارة في منشأة لمعالجة المواد الكيميائية في مدينة قوييانغ بجنوب غرب البلاد.

وعادة ما تُعزى الحوادث المميتة المتكررة إلى ضعف الالتزام بمعايير السلامة وسوء الصيانة والفساد بين الهيئات التنفيذية. وغالباً ما يتم فرض عقوبات قاسية على المسؤولين، لكن ارتفاع الطلب والرغبة في الربح غالباً ما يتفوقان على مثل هذه المخاوف.

وكان من بين أسوأ الحوادث انفجار هائل عام 2015 في مستودع للمواد الكيميائية في مدينة تيانجين الساحلية، والذي أسفر عن مقتل 173 شخصاً، معظمهم من رجال الإطفاء والشرطة. وألقي باللوم في الانفجار على البناء غير القانوني والتخزين غير الآمن للمواد المتطايرة.

#بلا_حدود