الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
والدة رئيس الوزراء الإسرائيلي تتلقى جرعة ثالثة من اللقاح. (أ ب)

والدة رئيس الوزراء الإسرائيلي تتلقى جرعة ثالثة من اللقاح. (أ ب)

بينيت يدعو المسنين للحذر وسط حديث عن إغلاق جديد نهاية الشهر

توقع مسؤول كبير بوزارة الصحة في إسرائيل إمكانية أن يتم فرض إغلاق جديد نهاية الشهر، في ظل استمرار ارتفاع الإصابات الجديدة بكورونا المستجد، وسط اتساع تفشي سلالة دلتا من الفيروس.

وقال نحمان آش، مدير عام وزارة الصحة، في تصريح لإذاعة الجيش: «في الوقت الحالي، لن أفرض إغلاقاً، وإنما سأفسح المجال للجرعة الثالثة من اللقاح والخطوات الأخرى لتؤدي إلى نتيجة. وفي غضون أسبوعين أو 3 أسابيع تقريباً، سيتعين علينا اتخاذ قرار مختلف».

وأعرب عن أمله في أن تكون الجرعة المعززة لمن هم أكبر من 60 عاماً، إلى جانب الإجراءات التي وافق عليها مجلس الوزراء، فعالة.

وسجلت إسرائيل أمس أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بكورونا، وذلك لليوم الثالث.

وحصل نحو 58% من سكان إسرائيل، البالغ عددهم نحو 9.3 مليون شخص، على جرعتي اللقاح الموصى بهما ضد كورونا، فيما تلقى أكثر من 262 ألف شخص جرعة ثالثة معززة.

ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، صباح اليوم الخميس، رسالة خاصة لمواطني إسرائيل، حث فيها من تجاوزوا 60 عاماً من العمر على تلقي الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح.

ودعاهم إلى الحذر والحفاظ على النفس خلال الأسبوعين إلى الثلاثة أسابيع القادمة لحين تلقي الجرعة الثالثة ومرور 5 أيام حتى يبدأ مفعولها.

وتشير بيانات لوزارة الصحة في إسرائيل إلى أن فعالية لقاح فايزر/بيونتيك، الذي استخدمته إسرائيل في تلقيح مواطنيها، قد تراجعت بشكل حاد منذ بداية شهر يونيو، لتصل الفعالية إلى 39% في منع العدوى و91% في منع الإصابة بأعراض حادة عند الإصابة.

#بلا_حدود