الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021
فوميو كيشيدا - رويترز.

فوميو كيشيدا - رويترز.

رئيس وزراء اليابان ينتهي من تشكيل الحكومة الجديدة

انتهى رئيس الوزراء الياباني المرتقب فوميو كيشيدا، الأحد، من وضع اللمسات الأخيرة على تشكيل الحكومة الجديدة التي سوف يعلن عنها غداً الاثنين، مع الإبقاء على نوبو كيشي وزيراً للدفاع.

ووفقاً لوكالة «كيودو» اليابانية للأنباء، منح كيشيدا أيضاً النائب الشاب نسبيا المنتمي للحزب الحاكم تاكايوكي كوباياشي منصب وزير الأمن الاقتصادي الذي تم إنشاؤه حديثاً، في الوقت الذي تواجه فيه اليابان مجموعة من التحديات التي تطرحها الصين.

ومن المقرر أيضاً أن يعين كيشيدا أحد منافسيه الثلاثة في انتخابات زعامة الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم الأسبوع الماضي، سيكو نودا، وزيراً مسؤولاً عن قضايا خفض معدل المواليد والمساواة بين الجنسين، ما يمهد الطريق لإنشاء وكالة حكومية لقيادة السياسات المتعلقة بالأطفال.

وسوف يتولى كيشيدا (64 عاماً) منصب رئيس الوزراء بداية من غد الاثنين ويعلن عن أعضاء حكومته، ليبدأ مواجهة تحديات كبيرة لإبقاء وباء كورونا تحت السيطرة وإنعاش الاقتصاد المنهك.

يشار إلى أنه من المضمون انتخاب وزير الخارجية السابق كيشيدا رئيساً للوزراء عندما تنعقد جلسة برلمانية استثنائية غداً الاثنين، لأن الائتلاف الحاكم الذي يقوده الحزب الليبرالي الديمقراطي يسيطر على مجلسي البرلمان.

#بلا_حدود