السبت - 16 أكتوبر 2021
السبت - 16 أكتوبر 2021
حيا كلٌ منهما الآخر عندما كانا يتقدمان بأوراق الترشح أمام لجنة الانتخابات - EPA.

حيا كلٌ منهما الآخر عندما كانا يتقدمان بأوراق الترشح أمام لجنة الانتخابات - EPA.

نجل الرئيس الفلبيني ماركوس وقائد سابق للشرطة يترشحان للانتخابات الرئاسية

تقدم نجل الرئيس الفلبيني الراحل فرديناند ماركوس وقائد سابق للشرطة الوطنية اليوم الأربعاء رسمياً بطلبي ترشح للانتخابات الرئاسية، في مسعى لشغل المنصب خلفاً للرئيس الحالي رودريجو دوتيرتي.

ويمثل السيناتور السابق فرديناند ماركوس جونيور، المعروف باسمه المستعار بونج بونج، والسيناتور بانفيلو لاكسون، الذي كان قائداً للشرطة الوطنية من 1999 إلى 2001، ثالث ورابع اسمين كبيرين في السباق الرئاسي المقرر في مايو.2022



وقد حيا كلٌ منهما الآخر عندما كانا يتقدمان بأوراق الترشح أمام لجنة الانتخابات.

وقال ماركوس (64 عاماً)، الذي خسر السباق على منصب نائب الرئيس في عام 2016، إنه ليس لديه شريك انتخابي حتى الآن لأن حزبه السياسي كان يخطط لتبني دوتيرتي كمرشح له.

إلا أن دوتيرتي (76 عاماً)، والذي تنتهي ولايته الرئاسية، البالغة 6 سنوات، في يونيو 2022، أعلن السبت الماضي أنه قرر التخلي عن خطته للترشح لمنصب نائب الرئيس، بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي أن معظم الفلبينيين يرون أن مثل هذا الترشح ينتهك الدستور.

وستكون هذه هي المرة الثانية التي يترشح فيها لاكسون (73 عاماً) للرئاسة. ففي عام 2004، جاء في المركز الثالث في سباق بين 5 مرشحين وانتهى بفوز الرئيسة السابقة جلوريا ماكاباجال أرويو، وسط مزاعم بحدوث تزوير على نطاق واسع.

وجاء ماركوس في المرتبة الثانية للأكثر شعبية من بين 12 مرشحاً محتملاً للانتخابات الرئاسية، في استطلاع على مستوى البلاد، بينما جاء لاكسون في المركز السابع.

#بلا_حدود