الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

وزير الخارجية الإيراني: أوشكنا على الوصول لاتفاق في فيينا

قال وزیر الخارجية الإيراني، حسین أميرعبداللهیان: «نحن قريبون من اتفاق في المفاوضات في فيينا، وقد نقلنا مقترحاتنا بشأن القضايا المتبقية إلى الولايات المتحدة، من خلال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، والآن الكرة الآن في ملعب أمريكا». جاء ذلك في خلال محادثة هاتفية بين وزير الخارجية الإيراني، وبين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية «إيسنا»، الأحد.

إقرأ أيضاً..الأمم المتحدة: هدنة لمدة شهرين في اليمن.. وغوتيريش: تمهد لسلام دائم

وذكرت الوكالة الإيرانية أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، شدد على أهمية المحادثات المهمة في فيينا، وأعرب عن أمله في أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن.

الأوضاع في اليمن

ومن جهة أخرى، تناولت المحادثة الهاتفية بين وزير الخارجية الإيراني، والأمين العام للأمم المتحدة، الأوضاع في اليمن، وأعرب عبداللهیان، عن ارتياحه لوقف إطلاق النار في اليمن، ووجه الشكر للأمين العام للأمم المتحدة، على دوره في هذا الصدد، مؤكداً أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوات أساسية نحو السلام والاستقرار في اليمن. وأعلن وزیر الخارجية عن استمرار دعم بلاده لحل الأزمة في اليمن، كما رحب بزيارة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إلى المنطقة. وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول القضايا الدولية الأخرى، بما في ذلك أفغانستان وأوكرانيا.