الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

فيروس كورونا.. كيف تعافى الطالب الكاميروني؟

فيروس كورونا.. كيف تعافى الطالب الكاميروني؟

ذكر الطالب الكاميروني كيم سينوا بافيل داريل، الذي يعيش حالياً في مدينة جينغتشو الصينية، أن فكرة مغادرة الصين إلى بلده لم تخطر في باله عندما أصيب بفيروس كورونا، وذلك في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وقال من مكان إقامته في السكن الجامعي، حيث يقبع في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً «بغض النظر عما يحدث هنا، فأنا لا أريد أن أنقل المرض إلى أفريقيا»..

عانى سينوا (21 عاماً) من ارتفاع درجة حرارته والسعال الجاف وأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، وتذكر إصابته بالملاريا في صغره في الكاميرون وخشي الأسوأ وظل لمدة 13 يوماً في عزلة في مستشفى صيني محلي، حيث كان يُعالج بالمضادات الحيوية والأدوية المستخدمة عادة لعلاج مرضى فيروس نقص المناعة المكتسبة.

وبعد أسبوعين من الرعاية بدأت علامات الشفاء تظهر عليه، فلم تظهر صور الأشعة أي أثر للمرض، وأصبح سينوا أول أفريقي يصاب بفيروس كورونا القاتل، وقد تعافى منه وتحملت الحكومة الصينية نفقات رعايته الطبية.

ويحذّر خبراء الصحة من أن البلدان التي تعاني من ضعف الأنظمة الصحية قد تعاني في مواجهة تفشي المرض الذي تسبب في وفاة أكثر من 1770 شخصاً وإصابة أكثر من 72 ألفاً، معظمهم في الصين.

ويقول سينوا: «لا أريد العودة إلى بلدي قبل الانتهاء من الدراسة. لا حاجة للعودة إلى بلدي لأن الحكومة الصينية تحملت جميع نفقات المستشفى».