الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مقتل 4 عسكريين و63 إرهابياً في معارك في النيجر

مقتل 4 عسكريين و63 إرهابياً في معارك في النيجر

الجنود الأفارقة يحاربون الإرهاب على جبهات عدة. (أ ب)



أعلنت حكومة النيجر، في بيان أمس، مقتل 4 عسكريين نيجريين و63 إرهابياً، في معارك بين الجيش ومسلحين في منطقة «تيلابيري» القريبة من مالي، غرب البلاد.



وقالت وزارة الدفاع النيجرية «اشتبك عناصر من القوات المسلحة النيجرية مع مجموعة من الإرهابيين المدججين بالسلاح، على متن آليات عديدة ونحو 50 دراجة نارية».



وأضافت أن «الحصيلة الحالية هي 4 قتلى و19 جريحاً في الجانب الصديق (قوات الأمن)، و63 إرهابياً تم شل حركتهم في جانب العدو».



وتابعت الوزارة أن الجنود «بعد معركة طاحنة.. في إطار عملية ألماهاو (لمكافحة الإرهاب وتعني باللغة المحلية زوبعة)» أجبروا المهاجمين على الفرار، «وصادروا عشرات الدراجات النارية وأسلحة ومعدات متنوعة تعود للمهاجمين».



وتقع تيلابيري في منطقة الحدود الثلاثية بين النيجر ومالي وبوركينا فاسو، ومنذ يناير الماضي، مُنعت التنقلات فيها على الدراجات النارية، لمنع عمليات الإرهابيين الذين يستخدمونها.



وتفيد حصيلة رسمية بأن 174 جندياً قتلوا في 3 هجمات في المنطقة في ديسمبر ويناير الماضيين، وتبنى داعش الإرهابي هجومين منها.



وأسفرت أعمال العنف التي يرتكبها المسلحون في منطقة الساحل عن سقوط 4000 قتيل في كل من مالي والنيجر وبوركينا فاسو في 2019، حسب الأمم المتحدة.