الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

سكان غاضبون يحطِّمون مركزاً لفحص كورونا

سكان غاضبون يحطِّمون مركزاً لفحص كورونا

صور متداولة على «تويتر».

أقدم سكان غاضبون في ساحل العاج، على تفكيك مركز لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد قيد الإنشاء في أحد أهم أحياء العاصمة الاقتصادية للبلاد، أبيدجان، ضمن جهود الحكومة لمواجهة تفشي الوباء في المنطقة.

وتوافد العشرات من السكان الغاضبين غالبيتهم من العمال الشباب، على حي «يوبوغون» الشعبي حيث شرعوا في تفكيك وتكسير المعدات الموجودة في المكان المخصص لإنشاء المركز.

وتصاعدت صرخات المحتجين ضد تشييد المركز «الصحي» في هذا الحي ذي الكثافة السكانية الكبيرة، مؤكدين مخاوفهم من تسبب هذه المنشأة في تفشي الوباء الجديد بين القاطنين في المنطقة.

ونقل موقع مجلة «جون آفريك» عن مسؤول في الشرطة المحلية في أبيدجان، التي يقدر عدد سكانها بـ 5 ملايين نسمة، قوله: إن السبب في تظاهر سكان الحي ضد المركز الجديد، يعود إلى اعتقادهم أنه مركز طبي لمعالجة مرضى الفيروس المستجد.

في الوقت ذاته، أكدت وزراة الصحة الإيفوارية لـ«جون آفريك» أخذها كافة التدابير اللازمة لتوخي أي انتشار للفيروس في عموم البلاد، مشددة على أن المركز قيد الإنشاء مخصص للفحص فقط، وليس لعلاج المرضي، في رسالة لتهدئة مخاوف سكان الحي المذكور.

وسجلت دولة ساحل العاج، الواقعة في غرب أفريقيا، حتى الآن 261 حالة إصابة و3 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد، فيما تكافح الحكومة التي أعلنت حالة الطوارئ منذ الـ25 من مارس المنصرم، من أجل منع تفشي الفيروس بين السكان.