الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
(رويترز)

(رويترز)

دولة أفريقية: لا نحتاج إلى لقاحات كورونا

أصبحت بوروندي ثاني دولة أفريقية تقول إنها لا تحتاج إلى لقاحات كوفيد-19، حتى مع بدء وصول الجرعات أخيراً إلى القارة التي تشهد موجة تفشي جديدة لكورونا.

وصرح وزير الصحة في الدولة الواقعة في شرق أفريقيا، تادي نديكومانا، للصحفيين مساء الخميس بأن الوقاية أكثر أهمية، «وبما أن أكثر من 95% من المرضى يتعافون، فإننا نقدر أن اللقاحات ليست ضرورية بعد».

وتحدث الوزير أثناء إعلانه عن إجراءات جديدة ضد الوباء، فيما أغلقت البلاد حدودها البرية والساحلية الشهر الماضي، ولديها الآن أكثر من 1600 حالة إصابة مؤكدة.

وكانت تنزانيا المجاورة، قد أكدت الأيام الماضية أنه ليس لديها خطط لقبول لقاحات كوفيد-19 بعد أن أعرب الرئيس جون ماغوفولي عن شكوكه بشأنها، بدون تقديم أدلة.

وأصر ماغوفولي على أن بلاده هزمت الفيروس منذ فترة طويلة بعون الله ولكنها تواجه معارضة متزايدة من مواطنيها، وحث المسؤولون في المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية تنزانيا على التعاون.

وتعرضت الحكومة البوروندية السابقة في عهد الرئيس الراحل بيير نكورونزيزا لانتقادات لعدم أخذ فيروس كورونا على محمل الجد. لكن الرئيس الحالي إيفاريست نداييشيمي وصف الفيروس بأنه «أسوأ عدو» لبوروندي.

#بلا_حدود