السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

جنوب أفريقيا تبدأ التطعيم ضد كورونا بلقاح جونسون آند جونسون

جنوب أفريقيا تبدأ التطعيم ضد كورونا بلقاح جونسون آند جونسون

بدء حملات التطعيم بجنوب افريقيا - أ ب.

تبدأ جنوب أفريقيا، اليوم الأربعاء، في تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية ضد فيروس كورونا بلقاح شركة جونسون آند جونسون، بعد وصول الشحنة الأولى من الجرعات.

ونقلت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء عن الرئيسة التنفيذية لمجلس البحوث الطبية في جنوب أفريقيا، جليندا جراي، قولها في مقابلة مع محطة ساوث أفريكا إف إم الإذاعية: «عملت الفرق الصحية على مدار الليل لتوزيع اللقاحات على معظم أنحاء البلاد.. في كيب تاون، سيبدأ التطعيم في الساعة 12 ظهراً».

وتلقت جنوب أفريقيا عدداً لم يتم الإعلان عنه من جرعات لقاح جونسون آند جونسون مساء أمس الثلاثاء، وتجري محادثات لشراء 20 مليون جرعة إضافية.

وقال ستافروس نيكولاو، رئيس وحدة العمل الصحي في مجموعة الضغط «بيزنيس أوف ساوث أفريكا»، إن عملية تطعيم 40 مليون شخص، من أجل تحقيق مناعة القطيع بين عدد سكان يبلغ 60 مليون نسمة، من المتوقع أن تستغرق من 12 إلى 18 شهراً.

كما قال نيكولاو، الذي يرأس أيضاً إدارة التجارة الاستراتيجية في شركة أسبين فارماكير هولدينجز المحدودة للأدوية، في مقابلة مع راديو 702 اليوم الأربعاء: «المرحلة الأولى مهمة للغاية.. نحن بحاجة إلى تطعيم 3ر1 مليون شخص يعملون في قطاع الرعاية الصحية قبل أن نصل إلى الموجة الثالثة».

وسجلت جنوب أفريقيا أكثر من 49ر1 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، وهو أكبر عدد بين دول القارة. وقالت وزارة الصحة أمس الثلاثاء إن إجمالي 48313 شخصاً توفوا بسبب الفيروس.