الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

لنقص المياه.. فندق 5 نجوم في زيمبابوي يوفر لزبائنه الماء الساخن في «دلو»

لنقص المياه.. فندق 5 نجوم في زيمبابوي يوفر لزبائنه الماء الساخن في «دلو»

الفندق يوفّر التيار الكهربائي منذ أيام بواسطة مولّد كهربائي.

ضجّت شبكات التواصل الاجتماعي في زيمبابوي، الأربعاء، بتعليقات على إبلاغ أحد أفخم الفنادق في هذه الدولة الأفريقية التي تعاني أزمة اقتصادية مستمرة منذ 20 عاماً، نزلاءه أنه سيوفر لهم دلواً في حال احتاجوا إلى ماء ساخن.

فندق «ميكليس» العريق القائم منذ نحو قرن في العاصمة هراري، يعاني رغم نجومه الخمس نقص المياه والكهرباء، كما في زبمبابوي كلها عموماً. فهذه الدولة الواقعة في الجزء الجنوبي من أفريقيا والتي توقفت الجهات الدولية المانحة عن دعمها بسبب ديونها المرتفعة، تشهد نقصاً في كل شيء، سواء المواد الغذائية أو الوقود أو المنتجات الأساسية، فيما بلغ التضخم المتسارع مستوىً عالياً.



وشرح مدير الفندق تيناشي مونجوما في مذكرة وزعت أخيراً على زبائنه أن المؤسسة توفّر التيار الكهربائي منذ أيام بواسطة مولّد كهربائي، إذ إن انقطاع التيار في بعض المناطق يستمر ساعات.

وأضاف مدير الفندق في المذكرة: «إذا كنتم بحاجة إلى ماء ساخن للاغتسال، يرجى الاتصال بقسم الصيانة وسيتم إحضار دلو إليكم». وتم تصليح العطل، الأربعاء، لكنّ مستخدمي الشبكات الاجتماعية تداولوا المذكرة وأعاد كثُرٌ نشرها، مصحوبة بصور لأشخاص يحاولون الاغتسال بواسطة دلو.

اقرأ أيضاً.. احتجاجات في الهند على نظام جديد للتجنيد

ونشر آخرون تعليقات غاضبة رأوا فيها أن «فندقاً من فئة الخمس نجوم في بلد يعاني انقطاعاً مستمراً للمياه والكهرباء يُفترض به أن يكون اتخذ إجراءات مناسبة». ويشهد هذا الفندق الشهير في زيمبابوي إقبالاً دائماً من مديري الشركات وموظفي المنظمات الدولية والسياح.