الاحد - 25 يوليو 2021
الاحد - 25 يوليو 2021

نور الشيخ .. الإذاعة خطفتني من الأزياء

ينطبق على المذيعة البحرينية نور الشيخ المثل القائل «ابن الوز عوام». إذ إن والدها المطرب والموسيقار الشهير خالد الشيخ. درست تصميم الأزياء في بريطانيا، وكانت الموضة نافذتها إلى عالم الإذاعة والتلفزيون، لتترك التصميم والمقص و«الباترون»، وتسكن في استوديوهات الإذاعة، وأمام كاميرات التلفزيون. ولدت نور في العام 1987،وتخرجت في جامعة مانشستر البريطانية، ونالت بكالوريوس تسويق الأزياء العالمية، ثم عملت بعد التخرج في شركة مختصة بالأزياء و العطور. وبدأت مشوارها في الإعلام عندما طلب منها فريق إعداد برنامج «هلا بحرين» على تلفزيون البحرين، أن تصور تقريراً عن كيفية التسوق بأموال قليلة في الأسواق الشعبية. وبعدها اتصل بها مشرف عام البرنامج الإعلامي بلال العربي، وطلب منها الانضمام إلى فريق الإعداد وتجهيز مواضيع وتقارير لفقرة موضة، وأن تقدم فقرة عن الأزياء ثلاث مرات في الأسبوع. وبدأ الإعلام يجذب نور، فاضطرت إلى أن تترك عملها، وتتفرغ للعمل في برنامج هلا بحرين. وبعد سنة من العمل كمعدة، توقف البرنامج بعد انتهاء العقد بين التلفزيون والشركة المنتجة، واعتذار مقدمي البرنامج. وطلب منها رئيس التلفزيون أن تكون المقدمة الرئيسة للبرنامج. وافقت نور على الفور وقررت أن تلتحق بالمركز التدريبي الإعلامي الخاص بقناة الجزيرة، وتلقت دورة تدريبية تحت إشراف الإعلامي غسان بن جدو. وبعد الانتهاء من الدورة بدأت نور تقديم البرنامج مع الإعلامي بدر محمد. وواجهت الوافدة الجديدة بعض الصعوبات في البداية، فيما يتعلق بنطق مخارج الحروف واستخدام بعض المصطلحات العربية. وساعدها والدها الموسيقار خالد الشيخ، وكان يدربها بشكل يومي على القراءة، ويسجل لها برامج حوارية، ويعلمها كيفية توجيه الأسئلة، ويعطيها تمارين صوتية لمعالجة مشكلة مخارج الحروف. وبدأت نور تتطور يوم عن يوم، وطلب منها تقديم حلقتين في الكويت على قناة الوطن. واستفادت من هذه التجربة وأثبتت جدارتها. وبعدها طلب منها أن تقدم برنامج نجم الخليج على قناة دبي لمدة ثلاثة شهور، إلى جانب حلقة خاصة عن العام الجديد على القناة نفسها. ومازالت نور الشيخ تقدم البرنامج الصباحي هلا البحرين على تلفزيون البحرين. وبالنسبة لأخبار القلب، خطبت تلك المذيعة الرقيقة في أبريل الماضي، ومن المقرر أن تتزوج في أبريل المقبل.
#بلا_حدود