الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022
الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022

«فيسبوك» يطوّر خاصية تحد من خطاب الكراهية

«فيسبوك» يطوّر خاصية تحد من خطاب الكراهية

«فيسبوك» يطوّر خاصية تحد من خطاب الكراهية

يطوّر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خاصية جديدة تتيح للمستخدم منع ظهور كلمات ورموز محددة في التعليقات على صفحته، في إطار الجهود الرامية إلى التصدي لإساءة استغلال موقع التواصل الاجتماعي في إشاعة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة.

وأشار موقع «سي نت دوت كوم» المختص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن مستخدمي فيسبوك لا يستطيعون حالياً حذف المواد المسيئة التي تظهر على صفحاتهم إلا بعد نشرها، وهو ما يحد من القدرة على التصدي لمثل هذه المواد، في حين أن الخاصية المنتظرة ستتيح للمستخدم منع ظهور كلمات وعبارات ورموز محددة من الظهور في التعليقات التي تنشر على صفحته.

وأضاف الموقع أن الحديث عن هذه الخاصية الجديدة بدأ للمرة الأولى في أكتوبر الماضي، حيث أشارت إحدى المدونات إلى أنه سيجري إطلاق هذه الخاصية خلال الأشهر المقبلة، في حين كشفت المدونة جين مانشون وونج، المختصة في تطوير التطبيقات، عن هذه الخاصية الجديدة.


وتشبه الخاصية الجديدة المنتظرة في «فيسبوك» خاصية موجودة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تتيح للمستخدم منع ظهور كلمات أو عبارات محددة.


وأشار موقع فيسبوك إلى أن هذه الخاصية ستمنع المستخدم من رؤية هذه الكلمات في التعليقات، لكن الأشخاص الذين أرسلوا التعليقات وأصدقاءهم سيظلون قادرين على رؤيتها.