السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
No Image Info

«الياه سات» و«هيوز» يدشنان مشروعاً مشتركاً لتوفير الإنترنت الفضائي

أعلنت «الياه للاتصالات الفضائية»، الشركة العالمية الرائدة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، اليوم الأحد، عن استكمال اتفاقية تدشين مشروع مشترك مع شركة «هيوز نتورك سيستمز» التابعة لمجموعة «إكو ستار كوروبوريشن».

ويهدف هذا المشروع المشترك إلى توفير خدمات الإنترنت الفضائي ذي النطاق العريض بشكل تجاري في مناطق أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا.

وكان الإعلان رسمياً عن هذه الاتفاقية جرى في سبتمبر 2018 خلال الأسبوع العالمي لأعمال الاتصالات الفضائية في باريس، بشرط الحصول على الموافقات التشغيلية اللازمة التي تمت أخيراً.

وأقيمت مراسم تدشين المشروع المشترك في مقر شركة «مبادلة» في أبوظبي، بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في «مبادلة» خلدون خليفة المبارك، ورئيس مجلس إدارة شركتي «هيوز» وشركتها الأم «إيكوستار» تشارلي إيرغن، والرئيس التنفيذي لشركة «الياه سات» مسعود م. شريف محمود، ونائب الرئيس والمدير العام لوحدة الأعمال الدولية في «هيوز» راميش راماسوامي.

وتجمع الاتفاقية بين مكانة «الياه سات» الفريدة باعتبارها مزوداً رائداً لخدمات الاتصالات الفضائية ذات النطاق العريض في مناطق أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا مع خبرة «هيوز» الشركة العالمية الرائدة في توفير خدمات وشبكات الإنترنت الفضائي.

وتتيح هذه الشراكة توفير خدمات الإنترنت عالي السرعة للمجتمعات في المناطق التي تفتقر إلى البنية التحتية للاتصالات وذلك من خلال القمرين الصناعيين «الياه 2» و«الياه 3» والاستفادة من نظم «هيوز» المصممة لدعم الأقمار الصناعية عالية الإنتاجية.
#بلا_حدود